آخر الأخبار
المشاريع الهدروفلاحية بإقليم صفرو تفتح آفاقا تنموية واسعة وواعدة للفلاحين الصغار بالمنطقة

المشاريع الهدروفلاحية بإقليم صفرو تفتح آفاقا تنموية واسعة وواعدة للفلاحين الصغار بالمنطقة

الإثنين, 12 يناير, 2015 - 16:41

جماعة تازوطا (إقليم صفرو) – حملت المشاريع الهيدروفلاحية ، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، انطلاقتها يوم الاثنين بالجماعة القروية تازوطا (إقليم صفرو) ، آمالا واعدة ومهمة للفلاحين الصغار بالمنطقة، الذين يعانون من ندرة المياه ومن غياب مواكبة وتوعية تمكنهم من تثمين منتوجاتهم والرفع بالتالي من مواردهم.

وقد وضعت هذه المشاريع بالفعل، التي رصدت لها اعتمادات تقدر ب 5 مليار و 500 مليون درهم، الفلاحين الصغار في صلب الاهتمام ، وتمت بلورتها وفق مقاربة ناجعة تأخذ في الاعتبار متطلبات الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المحلية والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمناطق المستهدفة التي توجد بواحدة من أهم الأحواض المائية للمملكة.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.