آخر الأخبار
القس الأمريكي جيسي جاكسون يعبر عن إعجابه بالمسار الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب

القس الأمريكي جيسي جاكسون يعبر عن إعجابه بالمسار الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 23:53

الرباط –  أعرب القس الأمريكي جيسي جاكسون، اليوم الثلاثاء، عن إعجابه بالمسار الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا ب”أجواء الاستقرار التي تنعم بها المملكة في سياق إقليمي يتسم بعدم الاستقرار والنزاعات”.
ففي معرض حديثه عن حصيلة زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب، خلال لقاء نظم بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وصف السيد جيسي جاكسون هذه التجربة ب”الرائعة”، والتي مكنته من “اكتشاف المغرب بشكل أعمق، والوقوف، عن كتب، على المنجزات الكبرى التي تم تحقيقها في ما يخص مجال حقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية، وتدعيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وقال القس جاكسون، رفيق درب المناضل مارتن لوثر كينغ، في هذا الصدد، “إن الولايات المتحدة، فخورة بعلاقاتها مع المغرب أول بلد اعترف باستقلال الأمة الأمريكية”.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.