مغربيان من بين المتوجين بالمسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

مغربيان من بين المتوجين بالمسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

الإثنين, 5 أغسطس, 2013 - 11:49

عمان – اختتمت يوم الأحد، المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره (ذكور وإناث) في دورتها الحادية والعشرين، بتوزيع الجوائز على المتوجين بها، الذين مثلوا 43 دولة عربية وإسلامية، ومن بينهم مغربيان.

وهكذا، حل المغربي صالح العسراوي رابعا في الفرع الأول من المستوى الدولي الخاص ب(حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وحسن الأداء وتفسير مفردات الأجزاء 14 و15 و16 لمن لا يزيد عمره عن ثلاثين عاما)، والذي عاد المركز الأول فيه لممثل جمهورية مصر العربية.

كما جاء عبد الصمد المبروكي الممثل الثاني للمغرب في هذه المسابقة خامسا في الفرع الدولي الثاني، والمتعلق ب(حفظ عشرين جزءا متتاليا من القرآن الكريم)، بينما عادت المرتبة الأولى في هذا الفرع لممثل جمهورية مصر.

يذكر أن مسابقة الذكور تتكون من ثلاثة مستويات، الأول : حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير، والثاني: حفظ عشرين جزءا متتابعا، والثالث: حفظ عشرة أجزاء متتابعة بهدف تشجيع الناشئة للأقبال على كتاب الله العزيز وتلاوته وتدبر معانية.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.