آخر الأخبار
الصحراء.. جمهورية الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، “الحل القائم على التوافق”

الصحراء.. جمهورية الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، “الحل القائم على التوافق”

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 18:23

الأمم المتحدة (نيويورك) – جددت جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنيويورك، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، “الحل القائم على التوافق” للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأبرز السفير الممثل الدائم لجمهورية الكونغو الديمقراطية لدى الأمم المتحدة، زينون موكونغو نغاي، الثلاثاء أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هذه المبادرة، التي قدمها المغرب سنة 2007، تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

من جانب آخر، جدد الدبلوماسي الكونغولي تأكيد دعم بلاده للعملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة، والرامية إلى التوصل لحل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف، لهذا النزاع الإقليمي.

اقرأ أيضا

المغرب ملتزم دائما بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستوى الدولي (السيد زنيبر)

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 19:26

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف والرئيس الحالي لمجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، اليوم الأربعاء بمراكش، أن المغرب ملتزم دائما بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستوى الدولي من خلال التعاون متعدد الأطراف.

الرباط.. المشاركون في مؤتمر دولي يدعون إلى تأسيس “المرصد الدولي لدلائل الإيمان ومواجهة الشبهات”

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 18:12

دعا المشاركون في المؤتمر الدولي “الإيمان في عالم متغير”، اليوم الأربعاء بالرباط، رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء إلى تأسيس هيئة إنسانية إيمانية رائدة تحت مسمى “المرصد الدولي لدلائل الإيمان ومواجهة الشبهات”.

الأمن الغذائي/التنمية القروية.. السيد صديقي يؤكد على أهمية العمل المشترك للقضاء على عدم المساواة

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 18:09

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بالرباط، على ضرورة العمل بشكل مشترك للقضاء على أوجه عدم المساواة في مواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والتنمية القروية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية