قناة (سينيوز) تنبهر من “المشاهد المذهلة لكثبان الصحراء المغربية” بعد أمطار شتنبر

قناة (سينيوز) تنبهر من “المشاهد المذهلة لكثبان الصحراء المغربية” بعد أمطار شتنبر

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 10:42

باريس – أفردت القناة الإخبارية الفرنسية (سينيوز) مقالا على موقعها الإلكتروني تعبر فيه عن انبهارها من “المشاهد المذهلة لكثبان الصحراء المغربية، المحاطة بالأشجار والبحيرات بعد الأمطار الغزيرة التي شهدها شتنبر الماضي”.

وكتبت (سينيوز)، في مقالها المرفق بصور جوية لهاته المشاهد الاستثنائية، قائلة إن “الأمطار الغزيرة التي هطلت على المغرب أسفرت عن مشاهد غير متوقعة للكثبان الصحراوية المحاطة بالمياه”.

وأضافت وسيلة الإعلام أن “الأمطار التي شهدها المغرب في شتنبر غيرت مشهد الصحراء المغربية، حيث أصبحت الكثبان محاطة بالبحيرات والأشجار”، مبرزة أن “مثل هذه الأمطار الغزيرة التي تهاطلت في فترة زمنية قصيرة لم تشهدها الصحراء المغربية منذ أكثر من ثلاثين عاما”.

وأشارت القناة الفرنسية إلى أن هذه المشاهد التي تظهر كثبان الصحراء المغربية محاطة بالمياه تعكس تغيرا في أنماط هطول الأمطار، معتبرة أن الأمطار في المستقبل ستكون أكثر غزارة وستتركز في مناطق معينة بشكل أكبر مما كان عليه الحال في الماضي.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. الأردن تجدد تأكيد دعمها للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته الترابية

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 0:08

جددت الأردن، الاثنين بنيويورك، تأكيد دعمها للسيادة الوطنية والوحدة الترابية للمغرب، مشيدة بمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

الأمم المتحدة-الصحراء.. غواتيمالا تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمبادرة الحكم الذاتي

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 في 23:37

جددت غواتيمالا، اليوم الاثنين بنيويورك، تأكيد دعمها للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته الترابية، ولمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

افتتاح الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 في 23:35

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، مساء الاثنين، بمشاركة نخبة من رجال السياسة والفكر والعلوم والثقافة من المغرب والخارج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية