آخر الأخبار
تنظيم الدورة الثانية من “أسبوع إفريقيا للحلول” من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري بالرباط

تنظيم الدورة الثانية من “أسبوع إفريقيا للحلول” من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري بالرباط

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 - 19:28

الرباط –  يستضيف المغرب من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية من “أسبوع إفريقيا للحلول” (SAS-2024)، وذلك برحاب جامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضح بلاغ لجامعة محمد الخامس بالرباط أنها المرة الأولى التي يقام فيها أسبوع إفريقيا للحلول في القارة الإفريقية وبالتحديد في المغرب.

وأكد المصدر ذاته أن هذه المبادرة ستنظم تحت شعار “وسائل الإعلام ورواد الأعمال، محركات الحلول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، مضيفا أن “أسبوع إفريقيا للحلول” يبرز “المبادرات المتعددة التي يعمل من خلالها مجموعة من الفاعلين، من خلال التزامهم، لتحسين حياتنا واقتصاداتنا وصحتنا وبيئتنا”.

وأشار إلى أن “هذا الحدث سيشكل فرصة للكشف عن الحلول المبتكرة وتثمين المبادرات البناءة ذات الأثر الإيجابي على القضايا الإفريقية والعالمية الكبرى”، مبرزا أنه يمثل “فرصة لخلق روابط بين المبادرات الميدانية ووسائل الإعلام والمواطنين، بهدف تسريع حل المشكلات وإنتاج سرد مختلف عن إفريقيا من خلال إبراز قصص إيجابية وملهمة جديدة”.

اقرأ أيضا

المغرب الرقمي 2030 .. إطلاق طلب إبداء الاهتمام لدعم مواكبة الشركات الناشئة

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 في 22:38

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، إطلاق طلب إبداء الاهتمام ضمن عرض “Startup Venture Building”، في إطار الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030”.

نشاط السكك الحديدية/ التغير المناخي .. بنك الاستثمار الأوروبي والمكتب الوطني للسكك الحديدية يوقعان شراكة للدعم التقني

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 في 20:55

أعلن كل من بنك الاستثمار الأوروبي والمكتب الوطني للسكك الحديدية عن توقيعهما اتفاقية شراكة للدعم التقني تروم تشجيع بلورة استراتيجية للمرونة والتكيف المناخي لشبكة السكك الحديدية المغربية.

المغرب .. تسجيل رقم قياسي باستقبال 13.1 مليون سائح مع نهاية شتنبر الماضي

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 في 19:51

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الأربعاء، أن القطاع السياحي المغربي يواصل أداءه الاستثنائي باستقبال 13.1 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024.