آخر الأخبار
السيد لوديي والفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبلان وزير الدولة للدفاع الوطني الغيني

السيد لوديي والفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبلان وزير الدولة للدفاع الوطني الغيني

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 - 19:17

الرباط – بتعليمات ملكية سامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء بمقر هذه الإدارة، الجنرال دوكور دارمي أبو بكار صِديقي كامارا، وزير الدولة للدفاع الوطني بجمهورية غينيا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة مرفوقا بوفد هام.

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن الوفدين استعرضا، خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور سفير غينيا المعتمد بالرباط، مختلف جوانب التعاون العسكري الثنائي، كما بحثا سبل تطويره والارتقاء به إلى مستوى علاقات الشراكة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية غينيا.

وأكد السيد كامارا على الأولوية القصوى للشراكة مع المغرب، مغتنما هذه المناسبة للتعبير عن إعجابه بمختلف مبادرات التعاون جنوب – جنوب وبعدها الإقليمي لفائدة إفريقيا، والتي تم إطلاقها بقيادة جلالة الملك، مما يجعل من المغرب فاعلا حيويا من أجل الاستقرار والتقدم والسلام لجواره، وخاصة الإفريقي.

وخلص البلاغ إلى أن الجانبين أعربا، في ختام هذا اللقاء، عن الطموح والإرادة المشتركين من أجل توطيد وتنويع علاقات تعاونهما في المجال العسكري، مستقبلا، تماشيا مع علاقات الصداقة والاحترام المتبادل التي تربط البلدين.

اقرأ أيضا

مراكش.. التوقيع على أربع اتفاقيات في مجال الهيدروجين الأخضر

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 22:25

تم، اليوم الثلاثاء بمراكش، التوقيع على أربع اتفاقيات تتعلق بمجال الهيدروجين الأخضر، وذلك على هامش النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر.

السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الحكومة الإقليمية لجزر الكناري

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 22:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس الحكومة الإقليمية لجزر الكناري، فرناندو كلافيخو، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

المغرب يشارك في النسخة الـ16 لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 21:24

يشارك فاعلون ومهنيون من قطاع الفواكه والخضروات في المغرب، للسنة السادسة على التوالي، في النسخة السادسة عشرة لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد، أحد أهم المعارض الدولية المخصصة للقطاع الفلاحي، وذلك خلال الفترة ما بين 08 و10 أكتوبر الجاري.