آخر الأخبار
السيد بوريطة يتباحث مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي

السيد بوريطة يتباحث مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 15:57

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أبرز السيناتور جيري موران (ولاية كانساس)، ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا على الدور الهام الذي يضطلع به المغرب في النهوض بالسلام داخل المنطقة وفي العالم.

وقال المسؤول الأمريكي إنه “من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن تكون لها الروابط الأكثر متانة والعلاقات الأفضل مع المغرب”، واصفا المملكة بـ “مصدر” للاستقرار والسلام في العالم.

كما أعرب السيد موران عن “امتنان” بلده “للكيفية التي ينشط بها المغرب في العالم”، سعيا لتحقيق “توافق يجمع الشعوب”.

ودعا المسؤول الأمريكي، أيضا، إلى تعزيز روابط التعاون مع المملكة من أجل “نقل نموذج الاستقرار الذي تنعم به إلى باقي دول العالم، لاسيما بافريقيا”.

اقرأ أيضا

سياحة داخلية.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق الموجة الثانية لحملته الترويجية “نتلاقاو فبلادنا”

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 19:46

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الاثنين، حملة تواصلية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا” الخاص بالسياحة الداخلية، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لإنعاش وتعزيز السياحة الداخلية.

شركة الغرب للورق والكرتون تعلن عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم في وحدة إنتاج جديدة بمكناس

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 19:35

تعلن شركة الغرب للورق والكرتون GPC، فرع يينا، الرائدة بالسوق المغربي في مجال تقديم حلول التعبئة والتغليف، عن استثمار مهم من أجل إحداث ثامن وحدة إنتاج لها في قلب المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.. وليد الركراكي يوجه الدعوة للاعب الرجاء الرياضي بالعامري مكان مزراوي المصاب

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 19:01

وجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، الدعوة للاعب فريق الرجاء الرياضي، يوسف بالعامري، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تجريه النخبة الوطنية استعدادا للمباراتين اللتين ستخوضهما يومي 12 و15 أكتوبر الجاري أمام منتخب إفريقيا الوسطى بالمركب الشرفي بمدينة وجدة، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ( المغرب – 2025).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية