آخر الأخبار
المحمدية.. تسليم حافلتين للنقل المدرسي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

المحمدية.. تسليم حافلتين للنقل المدرسي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 16:42

المحمدية – تعزز أسطول النقل المدرسي التابع للنفوذ الترابي لعمالة المحمدية بحافلتين جديدتين، تم اقتناؤهما لفائدة ساكنة جماعة بني يخلف، تفعيلا لبرامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وهكذا، رصدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعمالة دعما ماليا بقيمة 700 ألف درهم لاقتناء هاتين الحافلتين، اللتين سيستفيد من خدماتهما أزيد من 200 تلميذة وتلميذ، خاصة القاطنين منهم بالدواوير التابعة لتراب جماعة بني يخلف، مثل دوار الحجبة، والناجي، وعين بوحشاد، وكذا التعاونية الحسنية 1و2.

وستساهم هذه البادرة في الجهود الرامية إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ، بما فيهم المسجلون بالتعليم الأولي على المستوى القروي وشبه الحضري، لاسيما في صفوف الفتيات، وذلك لتمكينهن من مواصلة مشوارهن الدراسي.

وأنيطت مهمة تسيير هاتين الحافلتين لجمعية الإشعاع للتربية والتعليم، إحدى الجمعيات الشريكة بتراب الجماعة القروية لبني يخلف، التي تعرف بكثافتها السكانية.

وقال إدريس بحباح، رئيس الجمعية، إن هذه البادرة الإنسانية، التي ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ستمكن من رفع عدد أسطول النقل المدرسي الذي تسهر على تسييره الجمعية إلى ست حافلات، مبرزا أن الإقبال ما زال متزيدا على النقل المدرسي الذي سيوفر خدماته خلال الموسم الدراسي الحالي لفائدة نحو 700 مستفيدة ومستفيد.

وأوضح السيد بحباح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هاتين الحافلتين ستساهمان في التخفيف من عبء التنقل لدى العديد من التلاميذ القاطنين بالمناطق النائية بجماعة بني يخلف، مؤكدا أن هذه الخدمة تقدم بالمجان وتستهدف، على الخصوص، تلاميذ التعليم الأولي والابتدائي والإعدادي.

اقرأ أيضا

كأس العالم للكايت سورف-الداخلة 2024 (سيدات).. البرازيلية كيسياني رودريغيز تفوز باللقب

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 21:50

فازت البرازيلية كيسياني رودريغيز، بلقب الدورة الـ 14 لكأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024″، سيدات، التي تحتضنها الداخلة، بعد تغلبها، اليوم الجمعة، في النهائي على الفرنسية كابوسين ديلانوا.

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تنظم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها من 7 إلى 11 أكتوبر الجاري

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 19:54

أعلنت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، عن تنظيم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها خلال الفترة الممتدة بين 07 و11 أكتوبر 2024 تحت شعار “من أجل مؤسسة مواطنة منفتحة ودامجة”.

النرويج.. انعقاد القمة الثالثة عشرة للأعمال بين بلدان الشمال الأوروبي وإفريقيا بمشاركة المغرب

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 18:48

انعقدت، اليوم الخميس في أوسلو، القمة الثالثة عشرة للأعمال بين بلدان الشمال الأوروبي وإفريقيا التي نظمتها جمعية الأعمال النرويجية الإفريقية بالتعاون مع وزارة الخارجية النرويجية وصندوق نورفند، بمشاركة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية