سكك حديدية: المغرب شريك “مهم جدا” بالنسبة لألمانيا (وزير النقل الألماني)

سكك حديدية: المغرب شريك “مهم جدا” بالنسبة لألمانيا (وزير النقل الألماني)

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 - 18:21

برلين – أكد الوزير الألماني الاتحادي للشؤون الرقمية والنقل، فولكر فيسينغ، اليوم الثلاثاء ببرلين، أن المغرب شريك “مهم جدا” بالنسبة لألمانيا في مجال التعاون في ميدان التنقل والنقل والسكك الحديدية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش  الدورة الـ 14 للمعرض الدولي لتكنولوجيا النقل والتنقل والسكك الحديدية “إينوترانس 2024″ (InnoTrans)، أبرز السيد فيسينغ التطور الذي يشهده المغرب والاستثمارات المهمة التي يقوم بها في قطاع النقل، خاصة في مجال السكك الحديدية.

وقال خلال زيارته للجناح المغربي للمكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث كان في استقباله المدير العام للمكتب، محمد ربيع الخليع، وسفيرة المملكة في ألمانيا، زهور العلوي، إن” النظام السككي يكتسب أهمية في جميع أنحاء العالم، وأرى أنه من الإيجابي جدا أن يواكب المغرب هذه الديناميكية العالمية”.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للمسؤول الألماني لاكتشاف جناح المكتب الوطني للسكك الحديدية المصمم وفق التقاليد المعمارية الأصيلة في البلاد، وتذوق الشاي والحلويات المغربية.

كما رحب بمشاركة المغرب في “إينوترانس”، الحدث العالمي الذي يُقام كل سنتين، مشيرا إلى أن حضور المملكة تعد امتدادا طبيعيا لالتزامها القوي بتطوير السكك الحديدية.

وأشاد الوزير الفيدرالي الألماني أيضا بالزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين والعلاقات الوثيقة التي تربط وزارته بنظيرتها المغربية.

ويُمثل المغرب في هذا المعرض الذي ينظم كل عامين من خلال جناحين، الأول للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والثاني للقطب الصناعي (MTI Cluster) الذي يجمع عددا من الشركات المغربية والأجنبية النشطة في منظومة السكك الحديدية الوطنية.

ويستضيف معرض “إينوترانس 2024″، الذي يقام من 24 إلى 27 شتنبر الجاري، 2940 عارضا من 59 دولة جاءوا لتقديم 226 ابتكارا عالميا على مساحة عرض تبلغ 200 ألف متر مربع.

ويتمحور هذا الحدث، الذي يعرض أحدث الابتكارات العالمية في مجال النقل، حول خمسة قطاعات هي: تكنولوجيا السكك الحديدية، والبنية التحتية للسكك الحديدية، والنقل العام، والتصميم الداخلي، وبناء الأنفاق.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.