الرشيدية.. تسليم هبتين ملكيتين لضريح مولاي علي الشريف والزاوية الدرقاوية

الرشيدية.. تسليم هبتين ملكيتين لضريح مولاي علي الشريف والزاوية الدرقاوية

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 21:54

الريصاني (إقليم الرشيدية) – أشرفت لجنة ملكية، اليوم الاثنين، على تسليم هبتين ملكيتين لفائدة ضريح مولاي علي الشريف بالريصاني والزاوية الدرقاوية بتوروك، وذلك بمناسبة الذكرى الـ26 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وجرى تسليم هاتين الهبتين الملكيتين إلى مقدمي ضريح مولاي علي الشريف والزاوية الدرقاوية خلال حفلين دينيين حضرهما بالخصوص والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحظيه، ورئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومسؤولون محليون.

وفي ختام هذين الحفلين اللذين أقيما في جو من الابتهال والخشوع، أعرب مقدم ضريح مولاي علي الشريف أحمد خاديري، ومقدم الزاوية الدرقاوية محمد قرشي، بهذه المناسبة عن امتنانهما وشكرها العميقين على الرعاية الملكية السامية.

وبهذه المناسبة، التي تميزت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، رفعت أكف الضراعة إلى الباري جلت قدرته بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

كما تضرع الحاضرون بالدعاء الصالح إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.