آخر الأخبار
الدورة ال36 لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية تبحث بالرباط سبل تقوية أشكال التعاون المشترك في مختف مجالات البحث العلمي

الدورة ال36 لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية تبحث بالرباط سبل تقوية أشكال التعاون المشترك في مختف مجالات البحث العلمي

الأربعاء, 10 ديسمبر, 2014 - 14:37

الرباط- تبحث الدورة العادية السادسة والثلاثون لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية التي افتتحت أشغالها اليوم الاربعاء بالرباط سبل تقوية أشكال التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال البحث العلمي ، بالاضافة الى استعراض عدد من القضايا المرتبطة بالدورات السابقة والمستقبلية للاتحاد.

وسيتم خلال هذه الدورة، التي تعرف مشاركة 30 ممثلا من الدول العربية وفعاليات مهتمة بمجال البحث العلمي وباحثين وخبراء ومسؤولين يمثلون مختلف المنظمات والمؤسسات الجامعية ومؤسسات البحث الوطنية ، إبراز حصيلة الانشطة التي يشرف عليها الاتحاد ، بتنسيق مع الوزارات والجامعات ومؤسسات البحث المعنية بالبلدان العربية، خاصة ما يتعلق بالروابط العلمية المتخصصة في الوطن العربي والدوريات العلمية العربية ، علاوة على خطة عمل الاتحاد للسنة المقبلة ، وكذا ميزانية سنة 2015.

واعتبرت السيدة سمية بن خلدون ، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في كلمة بالمناسبة ، أن هذا اللقاء يشكل فرصة لمعرفة ما تم تحقيقه في إطار أنشطة الاتحاد ، وما ينبغي القيام به للرفع من مستوى التعاون العلمي بين الدول العربية، ضمن صيرورة التحولات والإصلاحات الكبرى التي تعرفها ، في إطار محيط دولي ذي إكراهات وتحديات كبيرة.

 

اقرأ أيضا

وجدة تستضيف الدورة السادسة لملتقى رواد المستقبل

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 21:37

استضافت مدينة وجدة، اليوم السبت، فعاليات الدورة السادسة لملتقى رواد المستقبل؛ التظاهرة المخصصة للتكنولوجيا الرقمية.

مشروع قانون المالية 2025 يراهن على مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية (وزيرة)

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 18:51

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أن مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية من خلال استكمال التنزيل الفعال لورش تعميم الحماية الاجتماعية، يعد أحد رهانات مشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي قدمت خطوطه العريضة مساء اليوم السبت خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان.

الأمين العام للأمم المتحدة يكرس دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية في الصحراء المغربية

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 18:10

للمرة الثامنة، سلط الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الضوء على دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية والأوراش الهيكلية في الصحراء المغربية، وذلك في تقريره السنوي إلى أعضاء مجلس الأمن حول الصحراء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية