الدخول الجامعي : السيد ميراوي يزور عدة مؤسسات تابعة لجامعة الحسن الأول بسطات

الدخول الجامعي : السيد ميراوي يزور عدة مؤسسات تابعة لجامعة الحسن الأول بسطات

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 - 23:31

   سطات – قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، اليوم الثلاثاء، بزيارة شملت مؤسسات تابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، وذلك بمناسبة الدخول الجامعي 2024 – 2025.

   وضمن هذه الزيارة، التي تهدف إلى الوقوف على التدابير والإجراءات المتخذة لاستقبال الطلبة في أفضل الظروف الممكنة، شملت زيارة الوزير كلية العلوم القانونية والسياسيةّ، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، وكلية الاقتصاد والتدبير بسطات.

   وفي التفاصيل، ذكر بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن السيد ميراوي قام أيضا بزيارة عدد من المؤسسات الأخرى التابعة للجامعة، خاصة مركز التميز، ومركز اللغات الحية، ومركز الاستقبال والندوات.

   وأكد الوزير، بهذه المناسبة، على أهمية الرقمنة والابتكار لتحسين جودة التعليم العالي، خاصة من خلال مبادرات مثل التطبيق الجديد “MyMoroccanUniv” الذي يهدف إلى الارتقاء بالتجربة الطلابية.

   وبناء عليه، جرى تسليط الضوء على التطبيق الوطني الجديد باعتباره مثالا رائدا للتقدم في مجال الرقمنة.

  وتمثل هذه الأداة الرقمية، التي صممتها الوزارة والجامعات لتسهيل الولوج للخدمات الجامعية، خطوة مفصلية بشأن رقمنة الخدمات التعليمية وتبسيط الإجراءات، وتوفير وصول أفضل إلى موارد الجامعة.

اقرأ أيضا

تاونات: تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 23:40

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، محمد الكروج، اليوم الثلاثاء، على تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع بإقليم تاونات.

الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 21:58

جرى، أمس الاثنين بالرباط، إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب، وذلك بهدف النهوض بالإمكانات الاقتصادية لغامبيا بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 13:41

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.