آخر الأخبار
انتخاب المغرب رئيسا لمنطقة شمال غرب إفريقيا خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد الدولي للإنقاذ

انتخاب المغرب رئيسا لمنطقة شمال غرب إفريقيا خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد الدولي للإنقاذ

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 - 15:30

الرباط – جرى انتخاب المغرب رئيسا لمنطقة شمال غرب إفريقيا للإنقاذ، خلال الجمع العام للإتحاد الدولي للإنقاذ، الذي انعقد، مؤخرا، بمدينة كولد كوست بأستراليا.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، في بلاغ لها، أنه تم انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، عبد الرزاق العود، رئيسا لمنطقة شمال غرب إفريقيا ونائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي، خلال هذا الحدث الذي عرف أيضا انعقاد الجمع العام للاتحاد الإفريقي والأكاديمية الإفريقية للإنقاذ.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم أيضا انتخاب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، إبراهيم بن زوينة، كاتبا عاما للأكاديمية الإفريقية للإنقاذ.

ومن جهة أخرى أشار البلاغ إلى أن المكتب التنفيذي وأعضاء الجمع العام للاتحاد الدولي، تدارسوا ملف تنظيم بطولة العالم للإنقاذ بالمغرب بمدينة أكادير سنة 2026، مضيفا أن الوفد المغربي قدم عرضا مفصلا بخصوص تنظيم هذه التظاهرة الرياضية بالمملكة.

وأبرز المصدر أن ملف ترشيح المغرب حظي بتأييد كل أعضاء الجمع العام للاتحاد الدولي.

وخلص البلاغ إلى أن الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ كانت ممثلة في هذا الجمع العام الانتخابي بوفد ضم كلا من رئيس الجامعة، عبد الرزاق العود، والكاتب العام للجامعة، إبراهيم بن زوينة.

اقرأ أيضا

مراكش: انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:54

انطلقت اليوم الاثنين بمراكش أشغال الاجتماع الثاني للجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية،وذلك في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الروابط الاجتماعية ومحاربة العزلة الاجتماعية والوحدة.

“الجديدة: آثار خطو على الشاطئ”..كتاب جديد في مشروع المؤرخ المصطفى اجماهري

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:03

صدر للكاتب والمؤرخ المصطفى اجماهري كتاب جديد باللغة الفرنسية بعنوان “الجديدة.. آثار خطو على الشاطئ”.

إقليم وادي الذهب: نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بحجرات الدراسة

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 17:20

التحق نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة، المسجلين بمختلف الأسلاك التعليمية، بحجرات الدراسة بإقليم وادي الذهب، وذلك برسم الموسم الدراسي 2024-2025، تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية