آخر الأخبار
برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز “حقق نسبا هامة من الإنجاز” (السيد بنموسى)

برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز “حقق نسبا هامة من الإنجاز” (السيد بنموسى)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 - 15:46

الرباط – أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة بالرباط، أن برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز “حقق نسبا هامة من الإنجاز”.

وأوضح السيد بنموسى، خلال الندوة الصحفية الخاصة بتقديم معطيات ومستجدات الدخول المدرسي 2025/2024، أن المجهودات التي بذلت للتغلب على صعوبات التعليم في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، ” مكنت من تحقيق العديد من الأهداف المسطرة “.

وأبرز الوزير أن هذه الجهود أفضت إلى أنه “لم يعد لدينا تلاميذ تحت الخيام، وليس هناك تلاميذ موجودين في داخليات خارج الإقليم. كما وفرنا داخليات قرب مساكن العائلات”.

وذكر بأن الهدف الأول المحدد إثر وقوع الفاجعة تمثل في البحث عن كيفية إرجاع التلاميذ للأقسام ومتابعة الدراسة، وذلك رغم الصعوبات التي طرحت آنذاك، معتبرا أنه بفضل تجند رجال ونساء التعليم بالمنطقة والتضامن المعبر عنه تم، في غضون أيام، إيجاد حلول لاستئناف الدراسة، ضمنها المواكبة النفسية للتلاميذ.

وشدد على أن المرحلة الثانية تميزت بالعمل على ضمان وتحسين ظروف الدراسة، مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الطقس الصعبة في المناطق المتضررة من الزلزال، مما ساعد على الانتقال من الخيام التقليدية إلى أخرى ملائمة مع الحاجيات، وتحسين ظروف استقبال التلاميذ، والشروع في الدراسات التقنية والهندسية الضرورية للمؤسسات التعليمية بعد إجراء خبرة تقنية بشأنها بهدف ضمان سلامة التلاميذ.

اقرأ أيضا

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:45

جرى اليوم الجمعة بطنجة إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إيذانا بالانطلاق الرسمي للموسم التكويني بالمؤسسات التابعة للمدينة.

مراكش.. شبكة الطرق الصوفية مكنت من تعزيز العلاقات المغربية الإفريقية (السيد التوفيق)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:17

أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أحمد التوفيق، اليوم الجمعة بمراكش، أن شبكة الطرق الصوفية، مكنت عبر العصور من تعزيز العلاقات المغربية الافريقية، التي تدخل اليوم في مرحلة جديدة.

الصناعة التقليدية المغربية تبصم على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” بباريس

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 18:40

تبصم الصناعة التقليدية المغربية بمختلف أصنافها على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” (Maison et Objet)، الذي يقام في مركز فيلبنت للمعارض بالضاحية الباريسية.