آخر الأخبار
بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 - 15:40

باريس –  تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.
وسيخوض الفريق الوطني لقاءه الثاني ،يوم غد الإثنين ضد منتخب اليابان ، على أن يختتم منافسات دور المجموعات بعد غد الثلاثاء بمواجهة منتخب كولومبيا.
وحاول منتخب الأرجنتين بطل العالم والفائز بالميدالية الفضية لبارالمبياد طوكيو، السيطرة على زمام المباراة منذ البداية لكنه اصطدم بعزيمة العناصر الوطنية في إنهاء المواجهة فائزا أو الخروج بأقل خسارة.

بدوره تمكن الفريق الوطني من بسط سيطرته خلال أغلب الفترات مع تحصين الدفاع تفاديا لأية مفاجأة خاصة ان الفريق الأرجنتيني حاول أكثر من مرة الانسلال وبناء عمليات هجومية خاطفة.
وعرفت المباراة تألق نجم المنتخب المغربي ،زهير سنيسلة، الذي خلق متاعب كبيرة للفريق الأرجنتيني وكان قريبا من تسجيل هدف في أكثر من مناسبة لولا الحراسة التي فرضت عليه.
واعتبر مدرب المنتخب المغربي ،ادريس المتقي، أن نتيجة التعادل إيجابية خاصة في أول لقاء وأمام خصم قوي ، يطمح بدوره إلى الحفاظ على الانجاز الذي حققه في طوكيو.
وأضاف في تصريح صحفي ، أن العناصر الوطنية لعبت بشكل جيد وسعت الى إنهاء المباراة لصالحها وعملت بجهد لتحقيق ذلك قبل أن ترغم الخصم على التعادل، علما ان منتخب الأرجنتين ضيع ضربتي جزاء بعد تألق حارس مرمى المنتخب المغربي.

ويطمح المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين بعد الانجاز غير المسبوق الذي حققه في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو سنة 2020، وظفره بميداليتها البرونزية في ثاني مشاركة إلى الصعود إلى أعلى درج في منصة التتويج.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية