آخر الأخبار
كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 - 19:10

كالي (كولومبيا) – قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

وأشاد مدرب المنتخب المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بـ”الظروف الجيدة” التي استعدت فيها اللاعبات لهذه المسابقة، موضحا أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت لنا كل الظروف الملائمة. أجرينا الاستعدادات في النمسا والرباط وكوستاريكا في أجواء احترافية”.

وسجل الناخب الوطني أن هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب المغربي للسيدات لأقل من 20 سنة في نهائيات كأس العالم للعبة، مضيفا أنه ” دائما ما تكون المشاركة الأولى مميزة، لأنها تبقى راسخة في التاريخ”.

وأشار إلى أنه “بمشاركة سيدات المغرب لأقل من 20 سنة في المونديال تكون جميع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات سجلت حضورها في نهائيات كأس العالم، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك”.

وأكد أن هذا الأمر جاء نتيجة العمل “الممتاز” الذي قمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع لفائدة كرة القدم النسوية، وهو العمل الذي بدأ يؤتي ثماره.

وحسب خورخي فيلدا، فإن منتخب السيدات أقل من 20 سنة يتشكل من مجموعة ناشئة، “لقد استدعينا ثلاث لاعبات لا تتجاوز أعمارهن 17 سنة، وهناك لاعبات أخريات ستصلن قريبا للسن الأقصى للمشاركة (20 سنة) والعديد من اللاعبات الأخريات سيبقين تحت سقف الـ 20 سنة لوقت أكثر”.

وذكر فيلدا بأن لاعبات المنتخب الوطني “تخضن الاستعدادات لكأس العالم منذ شهرين، مع التفكير في المستقبل، لأنه في النهاية، نعلم بوضوح أن هدف جميع الفئات السنية هو التحضير للمنتخب الأول”.

واعتبر أن حضور جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأول في كولومبيا، مكن من “ضمان التدريب في ظروف جيدة من حيث التحليل الفردي والاستعداد البدني”.

وأضاف خورخي فيلدا، بطل العالم مع المنتخب الإسباني 2023، ومدربه لمدة 17 سنة، “في الوقت الحالي، نركز على كأس العالم، لكننا نفكر أيضا في كأس إفريقيا مع المنتخب الأول الصيف المقبل، والتي سيحظى المغرب بشرف تنظيمها”.

من جانبه، أوضح مساعد مدرب المنتخب الوطني، سعد كرمان، أن الخيار الذي اتخذته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتسليم فيلدا زمام المنتخبات النسوية (أ) وأقل من 20 سنة يستجيب للمنطق الاحترافي الذي يتمثل في إعداد اللاعبات بشكل متناغم، لتعزيز المنتخب الأول.

وأشار كرمان إلى أن المغرب سينظم خمس بطولات على التوالي لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة ابتداء من 2025، مؤكدا أن “النموذج المغربي تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأضحى معترفا به من قبل الـ”فيفا” كواحد من أفضل النماذج في العالم “.

وسيلعب المنتخب المغربي للسيدات لأقل من 20 سنة، مباريات كأس العالم للعبة ضمن المجموعة الثالثة. وسيخوض مباراته الأولى أمام البارغواي غدا الأحد (فجر الاثنين بتوقيت المغرب) في كالي (460 كلم جنوب غرب بوغوتا)، فيما سيواجه الولايات المتحدة في الرابع من شتنبر، وإسبانيا، حامل اللقب، في السابع من الشهر ذاته، برسم المبارتين الثانية والثالثة من دور المجموعات.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

انعقاد الدورة العادية 161 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 14:26

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الدورة العادية 161 لجمعيته العامة، برئاسة السيد أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية