آخر الأخبار
وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بمبادرات جلالة الملك لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية

وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بمبادرات جلالة الملك لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية

السبت, 31 أغسطس, 2024 - 1:41

ياودني – أشاد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، خلال أشغال دورته الـ 50 المنعقدة بياودني، بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبارها عملية شراكة إفريقية تروم تعزيز علاقات التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي.

وأبرز المجلس، في ختام أعماله أمس الجمعة، أن هذه المبادرة الملكية تندرج في إطار مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، ومن المرجح أن تساهم في تعزيز البنى التحتية للدول الأعضاء، وتسريع التكامل والتكامل الاقتصادي وتكثيف المبادلات التجارية بين الدول.

وثمن وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي عاليا المبادرة الأطلسية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، مؤكدين أن المبادرة الملكية تهدف إلى المساهمة في تعزيز التنمية البشرية ومكافحة انعدام الأمن والهشاشة.

وفي هذا الصدد، سلط الوزراء الضوء على الأهمية الاستراتيجية لهذه المبادرة، التي تندرج في إطار العمل التضامني الفعال للمملكة مع الدول الإفريقية الشقيقة عموما، ومنطقة الساحل على وجه الخصوص.

ويمثل المغرب في هذه الدورة، التي انعقدت على مدى يومين التي تنعقد تحت شعار “تطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات في إطار منظمة التعاون الإسلامي: أداة رئيسية في مكافحة الفقر وانعدام الأمن”، وفد مهم برئاسة سفير المغرب بالمملكة العربية السعودية ومندوبه الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، مصطفى المنصوري.

اقرأ أيضا

السيدة بنعلي تسلط الضوء بالنرويج على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 21:57

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة ومجالات الكهرباء والتنمية المستدامة، وذلك خلال أشغال الدورة الـ24 لمؤتمر أعمال البحار الشمالية 2024، الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 غشت الجاري بالنرويج.

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية