السيد بنسعيد يجري بعمان لقاءات مع عدد من نظرائه العرب ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية

السيد بنسعيد يجري بعمان لقاءات مع عدد من نظرائه العرب ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 19:55

عمان – أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد ، لقاءات بعدد من نظرائه العرب، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الاربعاء بالعاصمة الأردنية عمان.

وهكذا التقى السيد بنسعيد بكل من وزيرة الشباب بمملكة البحرين، ووزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، ووزير الشباب بدولة ليبيا، ووزير الشباب والرياضة بدولة فلسطين، ووزير الشباب بالأردن ووزير الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال هذه اللقاءات، بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك والتفكير في أفضل السبل لخدمة قضايا الشباب بالمنطقة العربية.

وأطلع السيد بنسعيد نظراءه العرب، على المشاريع التي يقوم بها المغرب لخدمة قضايا الشباب، من بينها “جواز الشباب”، وبرنامج “متطوع”، وجائزة المغرب للشباب إضافة إلى مشاريع تعزيز البنيات التحتية الموجهة للشباب.

كما تباحث مع نظرائه العرب حول الوضع الدقيق الذي تمر به المنطقة والتطورات غير المسبوقة، وتأثير ذلك على الشباب ومستقبلهم، مع ضرورة التنسيق داخل الأجهزة الإقليمية والدولية خدمة لقضايا الشباب.

في سياق متصل، التقى السيد بنسعيد، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد أبو الغيط الذي يرأس وفد الجامعة في أشغال هذا الاجتماع.

اقرأ أيضا

باريس.. افتتاح بهيج لدورة الألعاب البارالمبية

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 23:52

افتتحت، مساء اليوم الأربعاء، دورة الألعاب البارالمبية – باريس 2024، بحفل بهيج انطلق بعرض دورية الاستعراض الجوي الفرنسي، تلاه مرور موكب الوفود الرياضية.

زراعة القنب الهندي.. العفو الملكي سيوجه المزارعين نحو الإنتاج في إطار قانوني (خبير إيطالي)

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 20:58

أكد الخبير الإيطالي في العلاقات الدولية، ماركو باراتو، اليوم الأربعاء، أن العفو السامي الذي تفضل به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، على أشخاص مدانين أو متابعين أو مبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، سيمكن من توجيه المزارعين نحو الإنتاج في إطار قانوني.

السيد لقجع يستقبل لاعبي وأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المشارك في كأس العالم أوزبكستان 2024

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 20:51

استقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الأربعاء بسلا، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، التي ستتوجه الأحد المقبل إلى أوزبكستان للمشاركة في نهائيات كأس العالم.