الأردن .. انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بمشاركة المغرب

الأردن .. انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بمشاركة المغرب

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 11:25

عمان – انطلقت صباح اليوم الأربعاء بعمان أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، بمشاركة المغرب ممثلا بوزير  الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد.

وشهدت أعمال المنتدى، الذي يعرف مشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ، إطلاق الاستراتيجية  العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، التي أعدت من قبل لجنة ترأسها الأردن ممثلًا بوزارة الشباب، بناءً على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

كما يتضمن المنتدى، الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية إلى غاية غد الخميس،  جلسات حوارية حول آليات تعزيز وتنفيذ جدول أعمال الشباب والسلام والأمن وأولويات الدول الأعضاء في تطوير الخطة التنفيذية للاستراتيجية.

ويهدف المنتدى الدولي رفيع المستوى إلى دفع العمل وتمكين الشباب لقيادة تعزيز السلام والأمن، من خلال التأكيد على الدعم والتعاون وتنفيذ الاستراتيجيات، وتحديد أولويات إقليمية مضبوطة.

وستكون الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن  2023-2028  ، التي اطلقها المنتدى ، بمثابة الأساس والإطار الرئيسي لتعزيز وتنفيذ مبادرات السلام والأمن التي يقودها الشباب.

وتتوخى الاستراتيجية تأمين الالتزام الوطني والدعم العالمي لضمان التشغيل الفعال على المستوى الدولي، علاوة على تعزيز وإدامة العمل والحوار التشاركي، من خلال توفير منصة للحوار الهادف الذي سيمكن المشاركين من تبادل المعرفة، وتبادل أفضل الممارسات ، وبناء شراكات قوية لتعزيز جدول أعمال الشباب والسلم والأمن.

كما تروم  تحديد الآليات والأساليب والوسائل المقترحة من قبل الشباب ، والتي يمكن استخدامها لتعزيز وتنفيذ جدول أعمال الشباب والسلم والأمن بشكل جماعي بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والتشجيع على تبادل المعرفة ، وتحديد الأولويات الوطنية للدول الأعضاء، لتكون بمثابة مورد قيم للإرشاد في تطوير الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للشباب والسلم والأمن.

وسيتم تحديد الاحتياجات والتحديات الفريدة لكل دولة عضو، لتشكيل خطة عمل تضمن زيادة فعالية جهود السلم والأمن الإقليمية،ومناقشة المقترحات حول تصميم الأنشطة والآليات الخاصة بسبل تطبيق الاستراتيجية.

ويشارك في هذا المنتدى ، الذي ينظم بشراكة مع جامعة الدول العربية، ووفود شبابية عربية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تفند مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف” (بيان توضيحي)

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 15:54

فندت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء الادعاءات المتداولة بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف”، مؤكدة أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

الأردن .. انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بمشاركة المغرب

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:25

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بعمان أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، بمشاركة المغرب ممثلا بوزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد.

الحاجب: عندما تصبح الينابيع المائية نقط جذب رئيسية للسياح بالإقليم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:06

يفرض إقليم الحاجب نفسه خلال فصل الصيف الجاري الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة كواحة حقيقية للسياح الباحثين عن الانتعاش والراحة.