“المدارس الصيفية” بالقدس .. جمعية البستان سلوان تزاوج بين التربية والترفيه في منظومة أنشطة التخييم

“المدارس الصيفية” بالقدس .. جمعية البستان سلوان تزاوج بين التربية والترفيه في منظومة أنشطة التخييم

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 - 18:02

القدس – اختارت إدارة جمعية البستان بسلوان أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطة التخييم التي تنظمها الجمعية في إطار برنامج “المدارس الصيفية” برسم سنة 2024، برعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف.

في هذا الصدد، امتدت أنشطة مخيم الجمعية، الذي أقامته في غابات بضواحي القدس، على مدى عدة أيام، وتوزعت أنشطته على عدة فعاليات تهدف تعزيز روح الفريق و التعاون في أداء المهمات، وتقديم المساعدة للأشخاص عند الحاجة.

واستفاد المشاركون من الفتيان والفتيات من مباريات رياضية في فنون الحرب ولعبة الكيك بوكسينغ، أشرف عليها مدربو منتخب فلسطين، وأبطال دوليين في هذه الرياضة.

وركز برنامج “المدارس الصيفية” الذي يشرف عليه نادي أطفال من أجل القدس التابع للوكالة وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس، على التنشئة الاجتماعية وتمكين الأطفال المستفيدين من اكتساب المعارف والمهارات التي تسهل عليهم بعض أمور الحياة، وتشكيل الشخصية وبناء القدرات.

ويستمر برنامج “المدارس الصيفية” في القدس لفائدة 4000 مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد، إلى متم شهر غشت الجاري بكافة أحياء المدينة، بما في ذلك قرى تابعة للمحافظة.

يُذكر أن أنشطة “المدارس الصيفية” تنوعت هذا العام بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت وكالة بيت مال القدس الشريف اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مقدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

اقرأ أيضا

المبادرة الأطلسية لجلالة الملك تفتح الطريق أمام البناء المشترك لمنطقة أوروبية-إفريقية كبرى (نائبة أوروبية فرنسية سابقة)

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 21:00

قالت النائبة الفرنسية السابقة بالبرلمان الأوروبي، فلورنس كونتز، إن المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تفتح الطريق أمام البناء المشترك لمنطقة أوروبية-إفريقية كبرى.

صدور العدد الـ 81 من مجلة الدرك الملكي

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 18:24

صدر، حديثا، العدد 81 من مجلة الدرك الملكي، الذي تناول عددا من القضايا والمواضيع، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول “النهج القائم على الكفاءة.. أسلوب التكوين داخل صفوف الدرك الملكي”.

السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بخنيفرة

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 18:11

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة، كما تفقد داخلية لإيواء التلميذات والتلاميذ المنحدرين من الوسط القروي بإقليم بخنيفرة، وذلك في إطار تتبع الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي ناجح.