آخر الأخبار
وفد من بوركينا فاسو يطلع بطنجة على تجربة المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والمجالية

وفد من بوركينا فاسو يطلع بطنجة على تجربة المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والمجالية

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 - 14:28

طنجة – زار مدينة طنجة وفد رسمي من دولة بوركينا فاسو للاطلاع على تجربة الجماعات المحلية بالمغرب في مجال التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجالية.

فقد قام وفد من دولة بوركينا فاسو  يرأسه كونغو إيسوفو، المدير العام للجماعات الترابية ، أول أمس الأربعاء ، بزيارة لمدينة طنجة قصد التعرف على مؤهلات المنطقة التنموية ، وكذا التجارب والممارسات الفضلى للمؤسسات المنتخبة المحلية للمساهمة في تدبير الشأن الاقتصادي والاستراتيجيات والمخططات المتعلقة به وبالجانب الاجتماعي  وكذا تدبير الشأن العام المحلي .

ويندرج هذا اللقاء، حسب بلاغ لجماعة طنجة اليوم الجمعة ، في إطار اليوم الثقافي للفن الإفريقي، وكذا للاطلاع على التجارب والممارسات الفضلى للمملكة المغربية في مجال التخطيط والتنمية الاقتصادية للجماعات الترابية، وكذا تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، بناءً على طلب من منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية المتحدة (CGLUA).

بالمناسبة، أبرزت نائبة رئيس مجلس جماعة طنجة نفيسة العلمي العروسي أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتبادل الخبرات بين المغرب والدول الأفريقية في مجال التنمية المحلية واللامركزية، مؤكدة على أهمية تعزيز التعاون الأفريقي في هذا المجال.

وأضافت أن التظاهرات الثقافية الأفريقية المشتركة تعد مناسبة لدعم الروابط الثقافية والفنية بين المغرب ودول القارة، مشيرة إلى أن التنوع الثقافي المغربي يشكل ركيزة أساسية لتعزيز الوحدة الأفريقية.

وتم خلال اللقاء تقديم عروض حول مشاريع التنمية التي تشهدها مدينة طنجة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

حضر هذا اللقاء ممثلو الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، و الأكاديمية الإفريقية للتنمية والجماعات الترابية، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية المتحدة وأعضاء مجلس جماعة طنجة .

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 17:11

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي”، تقدما بنسبة 0,19 في المائة، ليستقر بذلك عند 13.954,07 نقطة.

(جون أفريك) تسلط الضوء على الزخم الدبلوماسي في فتح قنصليات للدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 12:57

سلطت مجلة (جون أفريك) الفرنسية، اليوم الجمعة، الضوء على الزخم الدبلوماسي المتمثل في فتح قنصليات للدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في إشارة إلى افتتاح القنصلية العامة لجمهورية تشاد في الداخلة يوم 14 غشت الجاري.

الولايات المتحدة.. هاريس تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي وتعرض رؤيتها وأولوياتها

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 8:51

اختتم الحزب الديمقراطي الأمريكي أشغال مؤتمره الوطني في شيكاغو مساء الخميس بقبول كامالا هاريس ترشيح الحزب لها للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نونبر المقبل، وذلك في خطاب عرضت فيه رؤيتها وأولوياتها، مؤكدة أنها في أفضل موقع لتوحيد الأمة ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.