آخر الأخبار
الدارالبيضاء.. تقديم أغنية “مالك القلوب”، الملحمة الغنائية الحسانية التي تحتفي بعيد الشباب المجيد

الدارالبيضاء.. تقديم أغنية “مالك القلوب”، الملحمة الغنائية الحسانية التي تحتفي بعيد الشباب المجيد

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 16:33

الدارالبيضاء –  تم ، أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، خلال ندوة صحفية، تقديم أغنية “مالك القلوب”، وهي ملحمة غنائية حسانية تحتفي بعيد الشباب المجيد ، الذي يصادف ذكرى عيد ميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،الذي يتم تخليده في 21 غشت من كل سنة.

وتعد أغنية “مالك القلوب” ، وهي من إنتاج عصام وشمة ، عملا غنائيا ينبثق من قلب الصحراء المغربية، يعبر من خلاله الفنانون الصحراويون عن ولائهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

وتجمع هذه الملحمة الفنية، التي تم تصوير فيديو الكليب الخاص بها في الأقاليم الجنوبية للمملكة ، أصواتا صحراوية متميزة مثل الفنانة خديجة السويح، ومحمد عاطف، والفنانة مباركة احيدة ، والفنانين بلعيد لشكر  ومصطفى الفقراوي.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أبرز السيد وشمة، أن أغنية “مالك القلوب” تعد ملحمة غنائية ، الأولى من نوعها، وعملا موسيقيا صحراويا 100 في المائة، مضيفا أن اختيار عنوان هذا العمل الفني الحساني يجسد التقدير والحب الذي يكنه الشعب المغربي لجلالة الملك “.

من جانبه، أعرب الفنان محمد عاطف، المزداد بالعيون ، عن اعتزازه بالمشاركة في هذا العمل الفني ، و” تقاسم هذه التجربة مع فنانين صحراويين متميزيين.

يذكر أن ملحمة “مالك القلوب” هي عمل مشترك من كلمات حميد عاطف وألحان محمد عاطف، وتوزيع طارق لحجيلي، وتعديل ميكساج وماستورينغ لأمين عمراتي، والإدارة الفنية الموسيقية لطارق لحجيلي ومحمد عاطف، فيما تولى إخراجها أيوب بومنكي وهي فكرة وإنتاج المنتج عصام وشمة.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بمشاركة المغرب

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 16:56

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

الرئاسيات الأمريكية.. أوباما يعرب عن دعمه القوي لهاريس، وترامب يواصل حملته في ولاية ميشيغان الحاسمة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:54

أعرب الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي، عن دعمه القوي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، بينما يخوض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان الحاسمة.

المغرب، البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقع على إعلان احترام الديمقراطية في فنزويلا (الصحافة الأمريكية اللاتينية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:41

كان المغرب البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقّع على (إعلان سانت دومينغ) بشأن فنزويلا، إلى جانب حوالي عشرين دولة أخرى، والذي يطالب النظام الفنزويلي باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز المنصرم.