بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 12:49

الرباط –  يطرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما، ابتداء من اليوم الأربعاء، 21 غشت 2024، في إطار الاحتفاء بعيد الشباب المجيد.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب أن الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما، التي تطرح في إطار إصدار السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية، تسلط الضوء على التراث المعماري المغربي الغني والتطور السوسيو-ثقافي للمغرب.

وأضاف المصدر نفسه، أن وجه الورقة البنكية يتضمن صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة، وكذا زخرفة معماریة مستوحاة من الأبواب المغربیة ومنظرا منمقا لجامعة القرويين بفاس.

أما ظهر الورقة البنكية، فيشمل رسوما تمثيلية فنية لكل من المسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ومدرجا لمنشأة رياضية ورسما منمقا لقصبة آيت بن حدو.

وتتميز هذه الورقة البنكية الجديدة باستخدام أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية والشريط القزحي على الظهر والرسومات ذات العلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وخلص البلاغ إلى أن جميع مراحل تصميم و إنتاج هذه الورقة البنكية الجديدة أنجزت بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بمشاركة المغرب

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 16:56

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

الرئاسيات الأمريكية.. أوباما يعرب عن دعمه القوي لهاريس، وترامب يواصل حملته في ولاية ميشيغان الحاسمة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:54

أعرب الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي، عن دعمه القوي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، بينما يخوض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان الحاسمة.

المغرب، البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقع على إعلان احترام الديمقراطية في فنزويلا (الصحافة الأمريكية اللاتينية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:41

كان المغرب البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقّع على (إعلان سانت دومينغ) بشأن فنزويلا، إلى جانب حوالي عشرين دولة أخرى، والذي يطالب النظام الفنزويلي باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز المنصرم.