إقليم شفشاون: تدشين وإطلاق مشاريع بنيوية مهيكلة بالمنطقة

إقليم شفشاون: تدشين وإطلاق مشاريع بنيوية مهيكلة بالمنطقة

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 10:46

شفشاون – أشرف عامل إقليم شفشاون، محمد العلمي ودان، الاثنين، بعدد من جماعات الإقليم، على إطلاق مشاريع بنيوية مهيكلة تتعلق بالتزويد بالماء الصالح للشرب وبنيات طرقية تربط بين مداشر المنطقة .

وتندرج هذه المشاريع البنيوية في إطار برنامج ومخططات عمل إقليم شفشاون، وتهدف إلى تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية، والعمل على فتح عدة طرقات ومسالك لتوفير شبكة أفضل داخل الإقليم.

وفي هذا السياق، أشرف السيد العلمي ودان على تدشين محطة لتحلية مياه البحر بشاطئ الرويسة بجماعة أمتار، يتم إنجازها في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب والسقي ، بغلاف مالي تبلغ قيمته 17 مليون درهم.

كما أشرف المسؤول الترابي على إطلاق أشغال بناء محطة لتحلية مياه البحر بقرية جنان النيش بإقليم شفشاون، وكذا أعمال الربط بشبكة توزيع الماء .

وبجماعة خميس المضيق، اطلع عامل إقليم شفشاون على المشروع العام لتزويد مداشر الإقليم بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والترابية، قبل الشروع في تنفيذ المشروع الذي يقوم على إنجاز تجهيزات التزويد بالماء الصالح للشرب بدوار بني سلمان، بني صالح، باب برد، ـأونان، بني رزين.

وفي ما يتعلق بمشاريع البنيات الطرقية ، أطلق السيد العلمي ودان أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 419 الرابطة بين باب تازة وواد ملحة على طول 7 كلم، والتي تهدف بالأساس إلى دعم وضمان السلامة الطرقية.

كما أطلق أيضا أشغال توسيع وتقوية المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الرابط بين دوار العناصر ومدشر بوجعد على طول 5,5 كلم، وذلك في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اقرأ أيضا

العفو على المتابعين في قضايا مرتبطة بزراعة القنب قرار ملكي ببعد إنساني عميق سيغير حياة المعنيين جذريا (مستفيدون )

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 في 13:24

قال مستفيدون من العفو الصادر عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب ، عن مجموعة من الأشخاص، من بينهم متابعون في قضايا مرتبطة بزراعة القنب الهندي،إن القرار الملكي له بعد إنساني عميق وسيغير حياة المعنيين جذريا.

زراعة القنب الهندي.. العفو الملكي مبادرة إنسانية نبيلة ضمن منظور إستراتيجي واسع النطاق (خبير)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 23:43

أبرز الخبير في الدراسات الجيو-إستراتيجية والأمنية، الشرقاوي الروداني، أن العفو السامي الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، بإسباغه على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، مبادرة إنسانية نبيلة تندرج في إطار منظور إستراتيجي واسع النطاق.

ذكرى 20 غشت.. قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (أستاذ جامعي)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 22:34

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض، محمد الغالي، إن قرار العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية