الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. كامالا هاريس تعد بتخفيضات ضريبية وبناء ملايين المنازل

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. كامالا هاريس تعد بتخفيضات ضريبية وبناء ملايين المنازل

السبت, 17 أغسطس, 2024 - 10:03

واشنطن – قدمت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، برنامجا اقتصاديا يقدم تخفيضات ضريبية للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال حديثي الولادة، بالإضافة إلى برنامج طموح لبناء ثلاثة ملايين منزل.

وفي كلمة ألقتها يوم الجمعة في تجمع حاشد في رالي بولاية كارولينا الشمالية، اقترحت المرشحة إعادة العمل بالائتمان الضريبي للأطفال الذي يصل إلى 3600 دولار لكل طفل، وهو إجراء تم تقديمه في عام 2021 في سياق جائحة كوفيد-19 وانتهى العمل به في نهاية العام نفسه.

كما عرضت هاريس أيضا تمديدا جديدا للائتمان الضريبي من شأنه أن يوفر ما يصل إلى 6000 دولار كمساعدة إجمالية للأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض للسنة الأولى من عمر الطفل، حسبما ذكرت الصحافة الأمريكية.

ويتعلق الإجراء الآخر الذي اقترحته المرشحة الديمقراطية ببناء نحو 3 ملايين منزل جديد في حال انتخابها رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية بعد الانتخابات التي ستجري في 5 نونبر المقبل.

كما تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي الحالية، في معرض تفصيلها للمرة الأولى لخطتها الاقتصادية في حال فوزها في السباق البيت الأبيض، بمعاقبة الشركات التي تفرض أسعارا جائرة، وذلك ردا على الارتفاع الحالي في الأسعار الذي يلقي العديد من المراقبين باللوم فيه على السياسات الاقتصادية للإدارة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا مقترحي الائتمان الضريبي سيتطلب موافقة الكونغرس وقد يواجه معارضة من الجمهوريين الذين يتمتعون بالأغلبية.

وبخصوص اقتراح هاريس ببناء 3 ملايين منزل، يشير مراقبون، وفقا للصحافة الأمريكية، إلى أن قاطن البيت الأبيض الحالي كان قد أعلن بالفعل عن خطط لبناء مليوني منزل، في محاولة لخفض أسعار الشراء وأسعار الفائدة على الرهن العقاري.

ومع ذلك، فإن قدرة الرؤساء ونواب الرؤساء الأمريكيين على إحداث تخفيض كبير في أسعار العقارات لا تزال “محدودة”، كما يؤكد مراقبون، موضحين أن تكاليف العقارات تتأثر بأسعار الفائدة والعرض والطلب على المساكن.

ومنذ انسحاب الرئيس بايدن من السباق الرئاسي، يعمل فريق المستشارين الاقتصاديين لهاريس على وضع برنامج اقتصادي قادر على تعزيز الاقتصاد وجذب الناخبين في آن واحد.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024”

السبت, 17 أغسطس, 2024 في 11:40

نظم، مساء أمس الجمعة، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حفل افتتاح “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024″، الحدث الأول من نوعه على مستوى القارة.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. انطلاق المرحلة الثالثة من التكوين الحضوري (المندوبية السامية للتخطيط)

السبت, 17 أغسطس, 2024 في 1:31

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط انطلاق المرحلة الثالثة من التكوين الحضوري، والتي تمتد من 15 إلى 27 غشت الجاري، لفائدة المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

بنجرير: انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية للماء بإقليم الرحامنة

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 22:18

انعقد اليوم الجمعة بمقر عمالة إقليم الرحامنة ببنجرير، اجتماع للجنة الإقليمية للماء وذلك في إطار التتبع المستمر للحالة الهيدرولوجية وانعكاساتها على ضعف المخزون المائي بالإقليم.