مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 17:18

السعيدية – انطلقت، أمس الخميس بمدينة السعيدية، فعاليات مهرجان الشواظئ، التي تنظمها اتصالات المغرب، وذلك بسهرة غناىية أحياها الفنان الشعبي عبد القادر طالبي (طالبي وان)، بحضور جمهور غفير.

وامتلأت منصة كورينش الجوهرة الزرقاء بمحبي الفنان ابن مدينة بركان، والعاشقين للون الموسيقي “الركادة”، حيث تفاعل الجمهور مع أغاني الفنان “طالبي وان”، التي تنهل من هذا الفن التراثي الذي تشتهر به جهة الشرق.

وأعرب الفنان “طالبي وان” عن سعادته بتجدد اللقاء مع جمهوره بجهة الشرق عموما، ومدينة السعيدية على وجه الخصوص، حيث قدم عرضا فنيا ضم أبرز أغانيه.

ونوه “طالبي وان”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالتنظيم المتميز لمهرجان الشواطئ، والذي يزداد احترافية وإتقانا سنة بعد أخرى، ما جعله من الأحداث الفنية التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف الجمهور والسياح وزوار المدن التي تقام فيها الحفلات، مبديا إعجابه بجمهور مدينة السعيدية، العاشق والمحب لفن الركادة.

وقبل اعتلاء نجم سهرة يوم أمس الخميس مهرجان الشواطئ بالسعيدية، كانت لفرقة “أوركستر السبتي” لحظات فنية ممتعة مع جمهور منصة كورنيش السعيدية، حيث قدمت عددا من الأغاني الشعبية والوطنية، على غرار الأغنية الخالدة “صوت الحسن ينادي”، ما جعل الحضور يتفاعل بقوة وحماس مع هذه الوصلات الموسيقية المتميزة.

وستتواصل فعاليات مهرجان الشواطئ بمنصة شاطئ السعيدية بسهرات لفنانين آخرين، مثل عصام كمال والنجم الشاب دوزي والفنان ”Draganov”.

وتشهد برمجة هذه الدورة من المهرجان، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت الجاري، مشاركة أزيد من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين، في أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع بست منصات بالمدن الساحلية الشمالية للمملكة.

ويقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”، ما يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

اقرأ أيضا

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 18:42

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 10 و16 غشت الجاري.

مهرجان الشواطئ.. الفنان الشعبي “طالبي وان” يلهب منصة الجوهرة الزرقاء السعيدية

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 17:18

انطلقت، أمس الخميس بمدينة السعيدية، فعاليات مهرجان الشواظئ، التي تنظمها اتصالات المغرب، وذلك بسهرة غناىية أحياها الفنان الشعبي عبد القادر طالبي (طالبي وان)، بحضور جمهور غفير.

هشام زاهر، أول مغربي يخوض غمار ترياتلون “Enduroman”

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 14:54

يستعد الرياضي هشام زاهر دخول التاريخ كأول مغربي يخوض غمار تحدي “أونديرومان”، Enduroman، وهو سباق “ترياتلون” فردي للمسافات الطويلة ينطلق من لندن وينتهي في باريس.