آخر الأخبار
الجديدة.. تسليم هبة ملكية لفائدة معوزين وذوي احتياجات خاصة بمناسبة موسم مولاي عبد الله أمغار

الجديدة.. تسليم هبة ملكية لفائدة معوزين وذوي احتياجات خاصة بمناسبة موسم مولاي عبد الله أمغار

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2024 - 21:15

الجديدة – أشرفت بعثة من الحجابة الملكية، اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الجديدة وبضريح مولاي عبد الله أمغار، على تسليم هبات ملكية لفائدة الأسر المعوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وقامت اللجنة، التي ترأسها محمد سعد الدين سميج، مكلف بمهمة بالحجابة الملكية، بحضور على الخصوص، والي جهة الدار البيضاء – سطات عامل عمالة الدار البيضاء محمد امهيدية، وعامل إقليم الجديدة بالنيابة محمد سمير الخمليشي، ورئيس المجلس الجهوي عبد اللطيف معزوز، بتوزيع مساعدات مالية وكراس متحركة ونظارات طبية، بالإضافة إلى تقديم ملابس للأيتام.

وتروم هذه الالتفاتة الملكية الكريمة، التي جاءت بمناسبة موسم مولاي عبد الله أمغار المنظم بالجديدة إلى غاية 18 غشت الجاري، تحت شعار “رهانات المغرب بين الجذور والحداثة”، التخفيف من معاناة المرضى والأسر المعوزة التي تنتمي إلى إقليم الجديدة، ومساعدتهم على مواجهة تكاليف الحياة.

وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما توجه الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما فسيح جنانه.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية تعلن انتشار جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 19:22

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن انتشار جدري القردة في إفريقيا بات يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

أكادير.. اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 18:02

اختتم اليوم الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 14:21

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من المياه السطحية لواد زبزيط.