آخر الأخبار
أطفال القدس : انطلاق دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة وكرة القدم بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين

أطفال القدس : انطلاق دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة وكرة القدم بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين

الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 15:53

طنجة -انطلق اليوم الاثنين بالقاعة المغطاة “ازياتن” بمدينة طنجة دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة فتيات، وكرة القدم داخل الصالات ذكور، بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين ، وذلك في إطار  فعاليات الدورة 15 للمخيم الصيفي المنظم  لفائدة أطفال من القدس، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويهدف هذا الدوري، الذي تشرف  على تنظيمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب في اليوم الثالث من المخيم الصيفي ، إلى تعزيز عرى الصداقة بين البراعم والزهرات من المغرب ومن فلسطين، وتكريس أهمية النشاط الرياضي كمحفز لبناء شخصية الطفل على قيم الالتزام والاجتهاد والبذل والعطاء، والمنافسة الشريفة.

وتنافس فريقان من القدس ومن المغرب في كرة السلة إناث، في حين دخلت 3 فرق من المغرب و 3 من القدس غمار مسابقة كرة القدم داخل الصالات ذكور، لتتأهل منها 4 فرق للمنافسة على جوائز الدوري، بقيمتها الرمزية، التي ترسخ علاقات التضامن المبدئي والثابت للأجيال المغربية مع أجيال فلسطين عبر مختلف العصور والأزمنة، تجسيدا لنصرة المغاربة بحامية عسكرية بحرية للقائد صلاح الدين الأيوبي لفتح القدس، على عهد السلطان “يعقوب المنصور الموحدي”.

وسينظم حفل اختتام الدوري بعد غد الأربعاء لتتويج الفائزات والفائزين، تتخلله فقرات فنية وألعاب الفرجة والتسلية، يقدمها أطفال مغاربة وفلسطينيون، بحضور ممثلين عن منظمي الدوري، وأطفال المخيمات الصيفية المُقامة في هذه المدة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

كما يستمر برنامج مُخيم أطفال القدس في دورته الحالية ، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف  بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بزيارات لبعض مناطق الجهة الشمالية من المملكة ، مع برنامج الرحلات التربوية و المسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية ، ضواحي مدينة طنجة.

بموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت  برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية تعلن انتشار جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 19:22

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن انتشار جدري القردة في إفريقيا بات يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

أكادير.. اختتام التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 18:02

اختتم اليوم الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024 في 14:21

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينة جرسيف والمناطق المجاورة لها بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من المياه السطحية لواد زبزيط.