آخر الأخبار
الجديدة.. تسليط الضوء على الخدمات المقدمة في مجال التعمير والإسكان لفائدة مغاربة العالم

الجديدة.. تسليط الضوء على الخدمات المقدمة في مجال التعمير والإسكان لفائدة مغاربة العالم

الجمعة, 9 أغسطس, 2024 - 19:15

الجديدة – نظمت الوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، أمس الخميس، مائدة مستديرة تم خلالها تسليط الضوء على البرامج والخدمات المقدمة في مجال التعمير والإسكان لفائدة مغاربة العالم.

وأفاد بلاغ للوكالة بأن هذا اللقاء، الذي انعقد بمناسبة إعطاء الانطلاقة لتنظيم فعاليات أيام “الأبواب المفتوحة” المنظمة من 8 إلى 16 غشت الجاري، تميز بحضور مجموعة من المواطنين من مغاربة العالم، ومشاركة ممثلين عن عمالة إقليم الجديدة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء – سطات، إلى جانب المديرية الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة.

وأبرز البلاغ أنه تم خلال هذا اللقاء التواصلي، المنظم تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”، تقديم مجموعة من العروض التي همت التعريف بمختلف المستجدات والعروض والبرامج والخدمات التي تم إطلاقها في هذا الإطار.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بتقديم الخطوط العريضة لبرنامج الدعم المباشر للسكن “ضمان سكن”، الذي يعد تنزيلا للإرادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تمكين المواطنات والمواطنين من الولوج للسكن اللائق.

وعرف اللقاء أيضا تقديم البوابة الجغرافية لوثائق التعمير ” taamir.gov.ma ” التي أطلقتها الوزارة الوصية، باعتبارها منصة خرائطية ورقمية تتضمن كافة وثائق التعمير المصادق عليها، وما توفره من إمكانية الاطلاع المجاني على المعلومات التعميرية الإرشادية، بالإضافة إلى تقديم عرض حول المستجدات القانونية التي عرفتها منظومة التعمير والبناء.

وأشار البلاغ إلى أن مدير الوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، محمد أحرزون، أكد بهذه المناسبة التزام الوكالة بخدمة ومواكبة مغاربة العالم، مشيرا في هذا السياق إلى أن الأبواب المفتوحة للوكالة متواصلة إلى غاية 16 غشت الجاري مع وضع برنامج خاص للديمومة بعد الأوقات الرسمية للعمل وخلال يوم السبت، وتخصيص أرقام هاتفية بغاية التفاعل المباشر مع تساؤلاتهم.

وشكّل هذا اللقاء مناسبة للمناقشة والتبادل بين المسؤولين بالوكالة وعدد من مغاربة العالم، حيث تم الاستماع لاهتماماتهم وانتظاراتهم بالإضافة إلى تدارس ملفاتهم وإيجاد حلول آنية لبعضها.

وتندرج هذه المائدة المستديرة في إطار أجرأة مضامين الدورية الصادرة عن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تحت عدد 6307 بتاريخ 08 يوليوز 2024، والتي تتضمن مجموعة من التدابير الرامية إلى استقبال ومواكبة مغاربة العالم بمناسبة مقامهم الصيفي بوطنهم الأم برسم سنة 2024.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية