السيد أحمد التوفيق يتباحث بمكة المكرمة مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد السعودي

السيد أحمد التوفيق يتباحث بمكة المكرمة مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد السعودي

الأحد, 4 أغسطس, 2024 - 17:13

مكة المكرمة – أجرى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، أمس السبت مباحثات مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك على هامش المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، بمكة المكرمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المشتركة بين الجانبين ومجالات العمل المختلفة وسبل دعمها.

وأضافت أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أشاد بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده في خدمة الإسلام والمسلمين، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال في العالم، مؤكدًا أن مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية يدعم ويقوي الجهود الإسلامية التي تقوم بها وزارات الشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، في نشر وتعزيز الوسطية وقيم الاعتدال والتعايش بين الأديان، ومحاربة التطرف والغلو والإرهاب في العالم.

وأعرب السيد أحمد التوفيق عن الأمل في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تعزز التعاون المثمر بين المشاركين وتحقيق رسالته السامية.

من جانبه، نوه آل الشيخ بالعلاقات التي تجمع البلدين خاصة ما يتصل بالشأن الإسلامي.

ويشارك السيد أحمد التوفيق في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي انطلقت جلساته اليوم الأحد في مكة المكرمة حول موضوع “دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال”.

اقرأ أيضا

طنجة تحتضن النسخة الأولى من سباق دواثلون “الفائزون ” الدولي

الأحد, 4 أغسطس, 2024 في 14:43

جرت اليوم الأحد بكورنيش اكزناية (طنجة ) النسخة الأولى من دواثلون “الفائزون ” “The triumphers” الدولي ، بمبادرة من الجمعية الرياضية “طنجير تريومف تيم ““Tangier Triumph Team”.

الانتقال الطاقي.. سامانثا باور تبرز الانجازات الهامة للمغرب

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 18:48

أبرزت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال الانتقال الطاقي، مشيرة إلى دوره كـ”مسرع” لهذا التحول نحو الاقتصاد الأخضر على المستوى الإقليمي.

اجتماع بالرباط لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 14:20

ترأس وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا بالمديرية العامة لهندسة المياه، خصص لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها وفق الأولويات المتضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرین لعید العرش المجید.