رئيس الغرفة الأرجنتينية للماء يشيد بالتجربة المغربية في مجال تحلية المياه

رئيس الغرفة الأرجنتينية للماء يشيد بالتجربة المغربية في مجال تحلية المياه

السبت, 3 أغسطس, 2024 - 0:03

بوينس آيرس – أشاد رئيس الغرفة الأرجنتينية للماء، غونزالو ميشنغيزر، بالتجربة المغربية في مجال تحلية مياه البحر من أجل التخفيف من إشكالية الإجهاد المائي، داعيا إلى التعاون بين بلاده والمملكة في هذا المجال.

وقال الخبير الأرجنتيني إن “المغرب يتوفر على تجربة في مجال تحلية المياه تفتقر إليها الأرجنتين”، مسلطا الضوء على برنامج بناء 20 محطة لتحلية المياه بحلول عام 2030، من بينها محطة تحلية المياه بالدار البيضاء “التي تعد في الطليعة من حيث الحجم والتكنولوجيا المستخدمة”.

كما أشار السيد ميشنغيزر إلى هدف المغرب المتمثل في إنتاج، بفضل محطات تحلية المياه، حوالي 1.7 مليار متر مكعب من المياه سنويا، مؤكدا أهمية البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

واعتبر رئيس الغرفة الأرجنتينية للماء، التي تجمع جميع المقاولات العاملة في قطاع الماء والصرف الصحي بالأرجنتين، أنه “لدى الأرجنتين والمغرب إمكانات هائلة للعمل سويا”.

كما أكد الخبير على مساهمة المغرب في مجال دبلوماسية الماء، مشيرا إلى أن المملكة يمكن أن تساهم بخبرتها “في مجال تحلية المياه عن طريق التناضح العكسي، لاسيما من خلال استعمال الطاقات المتجددة، لأن مشكلة تحلية المياه في الأرجنتين تواجهها التكلفة العالية للطاقة”.

وبخصوص تجربة بلاده في تدبير الأحواض المائية ووضع المخططات الأساسية حول الماء، قال السيد ميشنغيزر إن البلدين “لديهما الكثير ليقدمه كل منهما للآخر” فيما يتعلق بتدبير الماء.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء..تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الإثنين, 5 أغسطس, 2024 في 15:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الإثنين، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,82 في المائة ليستقر عند 13.886,88 نقطة.

الخطوط الملكیة المغربیة تعید فتح الخط الجوي المباشر الدار البیضاء-بكین

الإثنين, 5 أغسطس, 2024 في 11:21

أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الاثنين، إعادة فتح الخط الجوي المباشر الدار البیضاء-بكین، وذلك في إطار تعزيز شبكتها الدولية.

تزويد مركز مولاي عبد السلام بإقليم العرائش بالماء الشروب يتم بطريقة منتظمة (بلاغ )

الإثنين, 5 أغسطس, 2024 في 8:23

أكد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء ، أن تزويد مركز مولاي عبد السلام التابع لجماعة تزروت بإقليم العرائش بالماء الصالح للشرب يتم بطريقة منتظمة .