آخر الأخبار
تخليد ذكرى عيد العرش المجيد في ميامي

تخليد ذكرى عيد العرش المجيد في ميامي

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 18:15

ميامي – أقامت القنصلية العامة للمغرب في ميامي حفل استقبال، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وتميز الحفل بحضور العديد من المسؤولين المحليين، والدبلوماسيين المعتمدين في الحاضرة الأمريكية، وشخصيات من عالم الأعمال والثقافة والإعلام، إلى جانب أفراد من الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة في ولاية فلوريدا، التي تعد قطبا رئيسيا في جنوب الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرزت القنصل العام للمملكة، شفيقة الهبطي، دلالات الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد، وكذا الإنجازات الكبرى التي حققها المغرب على درب التنمية، بفضل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتطرقت السيدة الهبطي إلى البعد الإفريقي، موضحة أن المملكة تعمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة للقارة، في إطار شراكات تعود بالنفع المتبادل.

واستعرضت الدبلوماسية الشراكة الاستراتيجية العريقة التي تجمع المغرب والولايات المتحدة، مذكرة في هذا الصدد بالقرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمملكة على أقاليمها الجنوبية.

وخلصت إلى أن هذه الشراكة، المبنية على الصداقة والقيم والمصالح المشتركة، تشمل مختلف المجالات، ومن بينها الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي.

وخلال هذا الحفل، قدم مسؤولون من المدينة الأمريكية للقنصلية المغربية إعلانا وقعه على الخصوص عمدة المدينة، فرانسيس سواريز، أشادوا فيه بالدور القيادي لجلالة الملك ومبادراته الاستشرافية بما يخدم ترسيخ الديمقراطية والنهوض بالتنمية والمساهمة الفاعلة في تعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.