آخر الأخبار
بوعرفة.. تدشين مركز اجتماعي لاستقبال وإيواء الأشخاص المسنين

بوعرفة.. تدشين مركز اجتماعي لاستقبال وإيواء الأشخاص المسنين

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 16:30

بوعرفة –  جرى يوم الاثنين، بجماعة بوعرفة، بإقليم فجيج، تدشين مركز اجتماعي لاستقبال وإيواء الأشخاص المسنين، وذلك تخليدا للذكرى ال25 لعيد العرش المجيد.

ويندرج هذا المركز، الذي أشرف على تدشينه عامل إقليم فجيج، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، محمد ضرهم، رفقة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية، ورئيس المجلس الإقليمي، ومنتخبين، ورؤساء مصالح لاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني، في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 19 شتنبر 2018.

وتهدف هذه المؤسسة الاجتماعية إلى توفير بنيات استقبال للأشخاص المسنين بالإقليم، وتحسين ظروف إيوائهم، والمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال الاعتناء ورعاية الفئات الهشة.

وبلغت كلفة إنجاز هذا المركز 2,75 مليون درهم، ممول في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة)، وبشراكة مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم جهة الشرق، والتعاون الوطني.

ويتوفر المركز على مجموعة من المرافق الضرورية، بما فيها مراقد النوم للنساء والرجال، ومطعم، وقاعة للترويض الطبي، بالإضافة إلى المرافق الصحية.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.