عيد العرش: الخطاب الملكي رسم خارطة طريق للسياسة المائية بالمغرب (فاعل جمعوي)

عيد العرش: الخطاب الملكي رسم خارطة طريق للسياسة المائية بالمغرب (فاعل جمعوي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 18:30

كلميم – أكد بوبكر أونغير، رئيس جمعية ظلال أركان للتنمية والتضامن الإنساني، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 25 لعيد العرش المجيد، رسم خارطة طريق للسياسة المائية بالمغرب.

وأوضح السيد أونغير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي كان خطابا تأسيسيا ومهما رسم خارطة طريق في ما يتعلق بالسياسية المائية من أجل معالجة أزمة الموارد المائية التي يشهدها المغرب، مضيفا أن جلالة الملك تطرق إلى أهمية الحفاظ على الماء وضرورة وضع استراتيجية وطنية مندمجة بين جميع القطاعات لمواجهة إشكاليات الجفاف وندرة المياه والتغيرات المناخية.

وأبرز أونغير، وهو أيضا باحث في تاريخ العلاقات الدولية، أن الخطاب الملكي دعا إلى تحيين جميع الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالماء، مشيرا إلى الخطاب السامي لجلالة الملك حث كافة المتدخلين على أخذ زمام المبادرة من أجل إيجاد حلول مبتكرة لكل هذه الإشكاليات.

وأشار إلى أن خطاب جلالة الملك تطرق أيضا إلى أهمية السدود وضرورة وضع إجراءات استعجالية من أجل إنشاء سدود جديدة، مضيفا أن جلالة الملك دعا الجهات الوصية وخاصة المجالس الجهوية والمجالس الترابية إلى تنزيل المشاريع المتعلق بتحلية المياه باعتبارها إحدى الطرق المبتكرة لمواجهة إشكالية ندرة المياه.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية