طنجة.. حجز 41 ألف و120 قرصا مهلوسا وتوقيف أربعة أشخاص في قضية تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية

طنجة.. حجز 41 ألف و120 قرصا مهلوسا وتوقيف أربعة أشخاص في قضية تتعلق بالاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 17:35

الرباط – تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الأربعاء، من حجز 41 ألف و120 قرصا مهلوسا في عملية أمنية أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و62 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق تعميق البحث مع شخص تم ضبطه يوم السبت المنصرم بمدينة سلا، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من مدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة 9983 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية قد مكنت من تحديد هوية أربعة مساهمين ومشاركين يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، والذين تم توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة.

وتابع البلاغ أن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم الموقوفين بمدينة طنجة، مكنت من العثور بحوزتهم على شحنات مهمة من المؤثرات العقلية بلغت 41 ألفا و120 قرصا مخدرا، من بينها 3000 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي” و38 ألفا و120 قرصا مخدرا من نوعي “ريفوتريل وطرانكيمازين”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية