سفارة المغرب بكينيا تخلد ذكرى عيد العرش

سفارة المغرب بكينيا تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 17:11

نيروبي – نظمت سفارة المغرب بكينيا، أمس الثلاثاء بنيروبي، حفل استقبال بهيج بمناسبة إحياء الذكرى ال25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وشكل الاستقبال، الذي تميز بحضور شخصيات بارزة وسفراء دول شقيقة وصديقة، وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بكينيا، مناسبة لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المملكة تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ توليه العرش.

وأبرز السيد عبد الرزاق لعسل، سفير المغرب بنيروبي والممثل الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، في كلمة بالمناسبة، الإنجازات الرائدة التي حققها المغرب في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك، مشيرا على الخصوص إلى عصرنة البنيات التحتية، مع مشاريع أيقونية من قبيل ميناء طنجة المتوسط والقطار فائق السرعة.

كما أبرز الدبلوماسي المغربي التزام المملكة بتنمية الطاقات المتجددة، مع مجمع نور للطاقة الشمسية بورزازات، الذي يعد أحد أكبر المجمعات في العالم، مسلطا الضوء على الإصلاحات الاجتماعية الرائدة، مثل مدونة الأسرة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جهة أخرى، أكد الدبلوماسي المغربي أن العلاقات بين المغرب وكينيا عرفت دفعة جديدة بفضل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الكيني ويليام روتو.

وبعد أن أشار إلى افتتاح سفارة كينيا بالرباط وتطور المبادلات التجارية بين البلدين، أبرز السيد لعسل التعاون المثمر في مجال التعليم، من خلال تقديم منح دراسية للطلبة الكينيين، وكذا تكوين الأئمة الكينيين في المغرب.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.