المغرب أحرز “تقدما لافتا” بقيادة جلالة الملك (مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق)

المغرب أحرز “تقدما لافتا” بقيادة جلالة الملك (مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 12:45

واشنطن –  قال جيفري فيلتمان، مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق لشؤون الشرق الأدنى، إن المغرب أحرز تقدما “لافتا” بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد فيلتمان، الخبير في شؤون المنطقة والذي شغل أيضا منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، إن المغرب حقق، على مدى السنوات الـ25 الماضية، إنجازات هامة ولافتة للإعجاب.

وفي رسالة بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه الميامين، تطرق السيد فيلتمان، وهو حاليا عضو في مركز التفكير الأمريكي “بروكينغز”، إلى الإنجازات الكبرى التي حققها المغرب على الصعيدين السياسي والسوسيو-اقتصادي، مستعرضا تعديل الدستور ومدونة الأسرة، وكذا تطور الناتج الداخلي الخام، والنهوض بالفنون والثقافة.

من جانب آخر، سلط الخبير الأمريكي الضوء على “ريادة” المغرب في مجال مكافحة التغير المناخي، مشيدا في هذا الصدد بالرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل رفع التحديات المرتبطة بظاهرة يطال تأثيرها العالم بأسره.

وقال إن “المغرب أبان عن قيادة حكيمة واستشرافية بشأن تغير المناخ، الذي يؤثر علينا جميعا”.

اقرأ أيضا

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

المغرب “شريك قوي” للبرازيل (مسؤول برازيلي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 15:05

أكد مدير قطاع إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، أنطونيو أوغستو مارتينز سيزار، أن المملكة المغربية رسخت مكانتها كـ “شريك قوي” للبرازيل في إفريقيا والعالم العربي.

الرئيس البرتغالي ينوه بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 14:45

نوه الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بالإنجازات التي حققها المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والتحديث والاستقرار السياسي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.