رئيس البرلمان الفنلندي يبرز “الإصلاحات الطموحة” التي تحققت تحت قيادة جلالة الملك

رئيس البرلمان الفنلندي يبرز “الإصلاحات الطموحة” التي تحققت تحت قيادة جلالة الملك

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 12:37

هلسنكي – أبرز رئيس البرلمان الفنلندي، السيد جوسي هالا-آهو، يوم الثلاثاء في هلسنكي، “الإصلاحات الطموحة” التي تحققت تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وفي كلمة له خلال حفل استقبال أقامه سفير المغرب بهلسنكي، السيد محمد أشكالو، تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، أشاد السيد هالا-آهو، بـ”الإصلاحات الاجتماعية التي تم تنفيذها في المغرب في مجالات الصحة والتعليم ومدونة الأسرة”.

وأكد في هذا الحفل، الذي حضره النائب الأول لرئيس البرلمان الإستوني، السيد توماس كيفيماجي، والعديد من الشخصيات البارزة من عالم السياسة والإعلام والثقافة والفنون، أن هذه الإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك ستعزز رفاهية المجتمع المغربي وتماسكه واستقراره.

وبالعودة إلى زيارة العمل التي قام بها إلى المغرب في ماي الماضي، عبر المسؤول الفنلندي عن ”إعجابه بالتطور الهائل” في مجال البنية التحتية، ولا سيما ميناء طنجة المتوسط، الأكبر في البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.

وأضاف أنه بالنسبة لأوروبا، يعتبر المغرب “شريكا أساسيا” في عدة مجالات.

وعلى المستوى الثنائي، نوه رئيس البرلمان الفنلندي بـ” علاقات التعاون المتميزة بين البلدين التي يعود تاريخها إلى 65 سنة، أقام خلالها البلدان علاقة ودية تميزت بالاحترام والتفاهم المتبادلين، وارتكزت على قيم وأهداف ومصالح مشتركة”.

اقرأ أيضا

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

المغرب “شريك قوي” للبرازيل (مسؤول برازيلي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 15:05

أكد مدير قطاع إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، أنطونيو أوغستو مارتينز سيزار، أن المملكة المغربية رسخت مكانتها كـ “شريك قوي” للبرازيل في إفريقيا والعالم العربي.

الرئيس البرتغالي ينوه بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 14:45

نوه الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بالإنجازات التي حققها المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والتحديث والاستقرار السياسي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.