آخر الأخبار
عيد العرش.. رفع العلم المغربي في عدة مقاطعات كندية

عيد العرش.. رفع العلم المغربي في عدة مقاطعات كندية

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 8:22

أوتاوا – بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش، ترأست سفيرة المغرب في كندا، سورية عثماني، الثلاثاء، بشكل مشترك مع عمدة أوتاوا، مارك ساتكليف، حفل رفع العلم المغربي في الساحة الأمامية لمبنى بلدية العاصمة الفيدرالية للبلد الواقع في أمريكا الشمالية.

واستعرضت السيدة عثماني، في كلمة بهذه المناسبة، التقدم الذي أحرزه المغرب خلال 25 سنة من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجالات الحكامة الجيدة والديمقراطية ودولة القانون والعدالة الاجتماعية والاقتصاد المُدْمِج.

كما أشادت السفيرة بالاحتفال هذه السنة بمرور 62 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين المغرب وكندا، مذكرة بالأهمية التي توليها المملكة تحت قيادة جلالة الملك لبناء شراكة مستدامة ومتعددة الأبعاد في خدمة الشعبين وكذا السلام والتنمية.

من جهته، تقدم عمدة مدينة أوتاوا، باسم المدينة وسكانها، بأحر التهاني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي بهذه المناسبة السعيدة.

وأبرز السيد ساتكليف العلاقات الجيدة بين البلدين، وكذا الدور والمساهمة السوسيو-اقتصادية الإيجابية للجالية المغربية في المجتمع الكندي ومدينة أوتاوا.

ووفق بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمملكة، فقد جرى هذا الحفل بحضور أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في العاصمة الكندية، وكذا ممثلي الجالية المغربية في أوتاوا-غاتينو.

وأوضح المصدر ذاته أن احتفالات مماثلة أقيمت، الثلاثاء، في كل من لافال (كيبيك)، وإدمونتون في ألبرتا، وسانت جون في نيوفاوندلاند ولابرادور، ووايت روك في كولومبيا البريطانية، ووينيبيغ في مانيتوبا، وساسكاتون في ساسكاتشوان، بحضور القناصل الفخريين للمملكة في مختلف هذه المقاطعات.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية: رشيدة داتي ترحب بيوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:42

في سياق إعلان رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه، رحبت وزيرة الثقافة الفرنسية، السيدة رشيدة داتي، بـ “يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية”.

وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتزام جلالة الملك بتنمية المغرب وتقدمه

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:30

أشاد وزير الداخلية الإسباني، السيد فرناندو غراندي مارلاسكا، بالتزام جلالة الملك محمد السادس بتنمية وتقدم المملكة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 1,54 في المائة ليستقر عند 14.119,18 نقطة.