آخر الأخبار
البنيات التحتية الرياضية بالمحمدية تتعزز بقاعة مغطاة بملعب البشير

البنيات التحتية الرياضية بالمحمدية تتعزز بقاعة مغطاة بملعب البشير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 17:45

المحمدية –  تعززت البنية التحتية الرياضية لعمالة المحمدية بتدشين، اليوم الثلاثاء، قاعة مغطاة بملعب البشير، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وتمتد هذه المنشأة الرياضية، التي أشرف على تدشينها عامل عمالة المحمدية، هشام المدغري العلوي، والوفد المرافق له، على مساحة تبلغ 9500 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 3813 ألف مقعد.

وتم إنجاز هذا المشروع بغلاف مالي إجمالي بلغ 5ر41 مليون درهم، توزع بين مساهمات في إطار اتفاقية برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى (24 مليون درهم)، وجماعة المحمدية-صاحبة المشروع (15 مليون درهم) وجهة الدار البيضاء-سطات (5ر2 مليون درهم).

وبهذه المناسبة، أوضح محمد الجواهري، مدير عام شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إيفنت)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القاعة المغطاة، المندرجة في إطار اتفاقية برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى، تعد مفخرة لمدينة المحمدية ولجهة الدار البيضاء-سطات.

وأبرز أن هذه القاعة تنضاف إلى البنيات التحتية الرياضية لتعزيز وتجويد العرض الرياضي بالجهة، مشيرا إلى أن هذه المنشأة ستمكن من احتضان مختلف المنافسات الرياضية، بما في ذلك، كرة القدم في القاعة وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.

يذكر أن هذا الفضاء الرياضي، الذي رأى النور بمناسبة عيد العرش المجيد، يتضمن قاعة متعددة الرياضات، و أخرى خاصة برياضة الجمباز، ومكاتب للجمعيات، ومستودعات للملابس ومرافق صحية، ومساحات خضراء.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية: رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يشيد بقرار ماكرون الداعم لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:16

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيد جيرار لارشيه، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لمخطط الحكم الذاتي باعتباره “الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، والذي يندرج في إطار السيادة المغربية”.

تخليد ذكرى عيد العرش المجيد بواشنطن

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 21:40

نظمت سفارة المغرب بالولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء بواشنطن، حفل استقبال تخليدا للذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

الألعاب الأولمبية باريس (كرة القدم-رجال) .. المغرب يواجه الولايات المتحدة في ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 21:27

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، الجمعة المقبل بباريس، نظيره الأمريكي، لحساب ربع نهائي مسابقة كرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.