آخر الأخبار
بريد المغرب يصدر طابعا بريديا وورقة تذكارية بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على العرش

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا وورقة تذكارية بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على العرش

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 15:39

الرباط – أصدر بريد المغرب طابعا بريديا وورقة تذكارية احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وأوضح بلاغ صحفي لمجموعة بريد المغرب، أن هذا الإصدار الخاص يسلط الضوء على بعض الإنجازات الكبرى التي شهدها المغرب خلال السنوات ال25 الماضية في مجالات متعددة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.

وتابع البلاغ أن بعض جوانب هذه الإنجازات تظهر على الورقة التذكارية لهذا الإصدار برسوم مزخرفة تمثل خريطة المملكة المغربية منفتحة على إفريقيا مع إبراز خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا، وبرج محمد السادس، والمسرح الكبير للرباط، وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومنظرا جويا لمحطة تحلية المياه في أكادير.

وأبرز المصدر ذاته أنه هذا الإنجاز الطوابعي اعتمد في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا المجال، تقنيات رائدة ومتطورة من حيث التصميم والطباعة، تجمع بين مزيج من المواد التي استعملت في الطباعة مثل قشرة خشب البلوط، وورق مذهب وورق كرافيكي مع استخدام تقنيات إنتاج متقدمة مثل القطع بالليزر والطباعة الرقمية بالحبر فوق البنفسجي.

وأكد البلاغ أن هذا الإصدار الجديد يثري مجموعة الطوابع التي أصدرها بريد المغرب تحت شعار الابتكار احتفالا بأحداث وطنية، مشيرا إلى الورقة التذكارية التي تحتفل بـ “الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين” سنة 2019، المطبوعة بتقنية التذهيب والنقش الخاص، والورقة التذكارية الخاصة بـ”الذكرى الخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس” سنة 2013، المطبوعة بخيط حريري طبيعي بنسبة 100 في المائة، والورقة التذكارية والطابع البريدي العدسي بمناسبة “الذكرى العاشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين” سنة 2009، المطبوعة وفقا لتقنية النقش، والتذهيب والتصوير الثلاثي الأبعاد.

خلص البلاغ إلى أنه بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد، ينظم بريد المغرب في متحفه بالرباط، اعتبارا من 31 يوليوز الجاري، معرضا للطوابع تحت عنوان “الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على العرش المجيد”، وعرضا حول هذا الإصدار الجديد يوم 8 غشت المقبل.

اقرأ أيضا

بقيادة جلالة الملك، المغرب يرسخ مكانته “كنموذج للتقدم” و”قوة من أجل السلام” (سامانثا باور)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:51

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن المغرب أصبح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “نموذجا للتقدم” و”قوة بارزة من أجل السلام والتنمية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثالثة) .. المغرب يتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على العراق (3-0)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:09

تأهل المنتخب المغربي الأولمبي عن جدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم رجال برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهم

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 16:07

طرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهما، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية