آخر الأخبار
إقليم الحوز: تدشين مشاريع ومبادرات تنموية

إقليم الحوز: تدشين مشاريع ومبادرات تنموية

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 19:15

تحناوت (إقليم الحوز) – تم اليوم الاثنين بإقليم الحوز، تدشين مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية، بمناسبة تخليد الذكرى ال25 لعيد العرش المجيد.

وهكذا، أشرف عامل إقليم الحوز بالنيابة، محمد الطاوس، بحضور رئيس المجلس الإقليمي، وبرلمانيي الإقليم، وممثلي المصالح الأمنية والخارجية، على توزيع مجموعة من التجهيزات والمعدات الخاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين للمؤسسات السجنية بالإقليم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتندرج هذه العملية في إطار الشطر الأول من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي يصل إلى 500 ألف درهم.

وتستهدف هذه المبادرة الهامة، إعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة الاجتماعية، تفعيلا للاستراتيجية النبيلة التي رسمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الإطار.

وتقدر التكلفة الإجمالية لاتفاقية الشراكة المبرمة في هذا الشأن بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بما مجموعه مليون درهم، وهي موجهة لفائدة 26 مستفيدا.

وبالجماعة الترابية التوامة، تم تدشين مركز تقوية قدرات النساء في وضعية هشاشة، في إطار البرنامج الثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 3.1 مليون درهم.

ويهدف هذا المركز إلى تقوية قدرات 100 مستفيدة من النساء في وضعية هشة، و21 مستفيدا من الأطفال قبل سن التمدرس، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الورشات التكوينية والمهنية.

كما يسعى المركز إلى دعم ومساعدة المرأة في العالم القروي، وتمكينها اقتصاديا ومهنيا، بالإضافة إلى محاربة الأمية، والتربية لفائدة الأطفال.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية