الوكالة الحضرية للجديدة- سيدي بنور تنظم مجموعة من التظاهرات واللقاءات لاستقبال الجالية المغربية ومواكبتها

الوكالة الحضرية للجديدة- سيدي بنور تنظم مجموعة من التظاهرات واللقاءات لاستقبال الجالية المغربية ومواكبتها

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 16:25

الجديدة –  تنخرط الوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، في حملة الاستقبال السنوي للمغاربة المقيمين بالخارج برسم سنة 2024، من خلال برمجة مجموعة من التظاهرات واللقاءات الرامية إلى ضمان حسن استقبال الجالية المغربية ومواكبتها خلال مقامها الصيفي.

وأبرزت الوكالة في بلاغ أنه “تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والموصولة لمغاربة العالم، وأخذا بعين الاعتبار توصيات النموذج التنموي الجديد والمحاور الكبرى للبرنامج الحكومي، تعلن الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور عن مساهمتها وانخراطها في نسخة 2024 من الحملة السنوية لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، تبعا للدورية الوزارية الصادرة عن السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تحت عدد 6307 بتاريخ 08 يوليوز 2024 ، والتي ستنظم هذه السنة تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم في هذا الإطار تنظيم مجموعة من التظاهرات واللقاءات المتمثلة في أيام الأبواب المفتوحة من 8 إلى 16 غشت 2024 بمقر الوكالة الحضرية للجديدة – سيدي بنور بالجديدة، بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة ستخصص للنقاش والحوار لفائدة مغاربة العالم بتاريخ 08 غشت 2024 بمقر هذه المؤسسة، بحضور المديرية الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة وشركة العمران.

وسيتم إحداث رواق خاص باستقبال مغاربة العالم على مستوى المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 يوليوز و 28 غشت 2024، مع تعبئة فريق يضم أطرا يمثلون الوكالة الحضرية للجديدة – سيدي بنور ، وسطات ، وبرشيد – بن سليمان ، قصد التوجيه مع تقديم كل المساعدات في ما يتعلق بالإجراءات والتدابير التي تندرج ضمن مهام الوكالات الحضرية.

كما ستشارك الوكالة في القافلة التواصلية التي ستنظمها شركة العمران، والتي ستتوقف تواليا بكل من الجديدة والواليدية يومي 9 و 10 غشت 2024 ، للقاء مغاربة العالم قصد توجيههم وتحسيسهم مع تعريفهم بمختلف العروض السكنية والفرص الاستثمارية بإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

من جهة أخرى، ستخلد الوكالة اليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف 10 من غشت من كل سنة، من خلال المشاركة الفعالة في الاجتماعات التي تنظمها السلطات الإقليمية على مستوى إقليمي الجديدة وسيدي بنور عبر انتداب أطر متخصصة يعهد لها بتقديم الشروحات اللازمة والإجابة على مختلف التساؤلات التي يطرحها أفراد الجالية.

وبالنظر لما تشكله هذه الأيام واللقاءات، من مناسبة حقيقية للتواصل المباشر مع هذه الفئة من المواطنين المغاربة ومواكبة اهتماماتها عبر تيسير مختلف الإجراءات الإدارية والتقنية المرتبطة بملفاتهم مع تسريع معالجتها، فهي، تشكل أيضا، فرصة للتعريف والترويج لمختلف العروض والخدمات التي تقدمها الوكالة الحضرية إلى جانب تمثيليات قطاع الإسكان ومجموعة العمران، خصوصا برنامج الدعم المباشر للسكن.

ولتحقيق ذلك، اتخذت الوكالة الحضرية الجديدة – سيدي بنور ، حزمة من التدابير والإجراءات الرامية لضمان حسن استقبال المغاربة المقيمين بالخارج خلال مقامهم الصيفي لعام 2024، وذلك من خلال تهيئة فضاء خاص باستقبال مغاربة العالم على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة بالجديدة؛ وإحداث شباك وحيد، لضمان معالجة مختلف الطلبات والملفات والشكايات الخاصة بمغاربة العالم داخل الآجال المحددة؛ بالإضافة إلى وضع برنامج خاص للديمومة بعد الأوقات الرسمية للعمل وخلال يوم السبت، مع تخصيص أرقام هاتفية بغاية التفاعل المباشر مع تساؤلات أفراد الجالية ؛ وإطلاق نافذة خاصة بمغاربة العالم على مستوى البوابة الإلكترونية للمؤسسة www.auejsb.ma.

كما عملت الوكالة على تخصيص بريد إلكتروني mre @auejsb.ma لفائدة مغاربة العالم قصد تقوية واستدامة التواصل مع هذه الفئة؛ وتعبئة خلية إدارية خاصة تضم أطرا في المجالين القانوني والتقني مكلفة بالاستقبال والتوجيه والإرشاد مع معالجة مختلف الطلبات الخاصة بأفراد الجالية.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية