أكادير.. النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية من 02 إلى 07 غشت المقبل

أكادير.. النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية من 02 إلى 07 غشت المقبل

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 15:24

أكادير –  تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 07 غشت المقبل، فعاليات النسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية، تحت شعار: “المنتوجات المحلية وتحديات الماء والمناخ”.

وستعرف هذه التظاهرة المنظمة من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للمنتوجات المحلية والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، مشاركة 230 عارضا وعارضة يعرضون منتوجات محلية متنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية – الكبار-الصبار – الورد -الكسكس -وزيت الزيتون وغيرها.

وتهدف نسخة هذه السنة من المعرض المقام على على مساحة 4,500 متر مربع،  إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة، مع دعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 من خلال التعريف بالمنتوجات المحلية ودعمها،  وكذا تقوية قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتدخلين في القطاع.

وسيشهد المعرض الذي يُتوقع أن يستقطب أزيد من 130 ألف زائر وزائرة، العديد من الأنشطة الموازية (ندوات ولقاءات علمية تناقش مواضيع تخص تدبير الموارد المائية، والفلاحة الإيكولوجية والبيولوجية كحلول للتغيرات المناخية) وورشات تطبيقية حول ثمين المنتوجات المحلية، إضافة إلى ورشات تقنية حول مسطرة الحصول على الترخيص الصحي لوحدات التثمين وجلسات توجيهية لفائدة التعاونيات حول ريادة الأعمال، إلى جانب أنشطة تحسيسية وتكوينية موجهة للناشئة.

كما سيتم إقامة حفل تكريمي لشخصيات مؤثرة في مجال المنتوجات المحلية، فضلا عن الإعلان عن تنظيم  النسخة الثانية لجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاح، وكذا النسخة الثانية لدوري الراحل الحاج علي قيوح لكرة القدم.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية