آخر الأخبار
المغرب، “دولة حديثة ومزدهرة” تحت قيادة جلالة الملك (أكاديمي إسباني)

المغرب، “دولة حديثة ومزدهرة” تحت قيادة جلالة الملك (أكاديمي إسباني)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 15:17

مدريد – أكد هيكتور ألفاريز غارسيا، أستاذ القانون الدستوري بجامعة بابلو دي أولافيدي بإشبيلية، أن المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس “دولة حديثة ومزدهرة”.

وأضاف الأكاديمي الإسباني في مقال نُشر في صحيفة “لا راثون”، أن التقدم الذي أحرزته المملكة هو ثمرة “لسياسة الإصلاحات الرامية إلى تعزيز الديمقراطية وضمان حقوق الإنسان ورفاهية المواطنين”.

وركز السيد ألفاريز غارسيا بشكل خاص على العمل الدبلوماسي للمملكة، مشددا على “الدعم الواسع” من قبل المجتمع الدولي للمخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء، الذي يشكل الحل الوحيد “الجدي والواقعي وذي المصداقية لإنهاء هذا النزاع في إطار الوحدة الترابية للمغرب”.

كما سلط الضوء على “المساهمة الاستثنائية” للمملكة في السلام والأمن في إفريقيا وأوروبا، وذلك بفضل القوة الناعمة” التي يتمتع بها.

وفي السياق ذاته، أشار الأكاديمي الإسباني إلى أن جلالة الملك أطلق برنامجا شاملا للإصلاحات الاجتماعية والديمقراطية، مؤكدا أن التقدم الذي أحرزته المملكة يمس العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال السيد ألفاريز غارسيا إنه من الواضح أن العمل الذي أطلقته المملكة والقائم على التعددية والتعاون الدولي والشراكة بين بلدان الجنوب، سيواصل اعطاء ثماره في السنوات القادمة.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية