آخر الأخبار
إسبانيا تثمن عاليا الإصلاحات التي قام بها المغرب منذ اعتلاء جلالة الملك العرش (السيد مارلاسكا)

إسبانيا تثمن عاليا الإصلاحات التي قام بها المغرب منذ اعتلاء جلالة الملك العرش (السيد مارلاسكا)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 10:59

مدريد – أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أن إسبانيا تثمن عاليا الإصلاحات الهامة التي قام بها المغرب، منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش.

وقال السيد غراندي مارلاسكا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عيد العرش المجيد، إن “الإصلاحات التي باشرها المغرب مهمة للغاية، لاسيما في ما يتعلق بتعزيز حقوق الأسرة والمرأة والعدالة الاجتماعية”.

وأكد الوزير أن إسبانيا تشيد بهذه الإصلاحات والتقدم المحرز في مختلف القطاعات بالمغرب، مسجلا أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المغرب “كشريك استراتيجي وموثوق” بالنسبة لإسبانيا وأوروبا، على حد سواء.

وقال السيد مارلاسكا “لقد بلغت علاقاتنا مستوى من الأخوة يتجاوز صداقة الجوار”، واصفا التعاون والتنسيق بين إسبانيا والمغرب بـ “الاستثنائي والممتاز”.

واعتبر، في هذا الصدد، أن البلدين يشكلان “نموذجا للتعاون على مستوى الاتحاد الأوروبي”، في مجال تدبير تحديات مهمة، من قبيل الهجرة غير النظامية ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر.

وسجل أن “أوروبا ككل تستلهم من العمل المنجز في هذا المجال بين إسبانيا والمغرب، لاعتماده على المستوى متعدد الأطراف”، وهو ما يبرهن على نجاعة هذا التعاون المتميز بين المغرب وإسبانيا.

وفي مجال مكافحة الإرهاب، قال المسؤول الإسباني إن “المغرب وإسبانيا يمثلان، أيضا، نموذجا في مجال التنسيق القائم على الثقة”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.