آخر الأخبار
أولمبياد باريس 2024.. الزي الاستعراضي للوفد المغربي من بين العشرين الأكثر تميزا في حفل الافتتاح (قناة فرنسية)

أولمبياد باريس 2024.. الزي الاستعراضي للوفد المغربي من بين العشرين الأكثر تميزا في حفل الافتتاح (قناة فرنسية)

السبت, 27 يوليو, 2024 - 13:15

باريس – أكدت قناة (سي نيوز) الفرنسية، أن الزي الاستعراضي للوفد المغربي كان من بين العشرين الأكثر تميزا في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، الذي جرى مساء أمس الجمعة بباريس.

وكتبت القناة الفرنسية على موقعها الإلكتروني، أن الوفد الأولمبي المغربي استعرض بزي كان بمثابة “تكريم لرموز المملكة”.

وتم اختيار الزي المغربي من قبل (سي نيوز) ضمن أزياء فرنسا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة والبرازيل والهند وكندا “الذين تنافسوا في الإبداع لإبراز مهاراتهم وثقافتهم”.

وقد تمكن العالم أجمع من الاستمتاع بمشاهدة هذه الأزياء العشرين التي استغرق تصميمها شهورا على نهر السين خلال موكب الأمم المشاركة، حيث عمل المصممون على إبراز الصناعة التقليدية والرموز الوطنية.

ويتألف زي الاستعراض المغربي، الذي صممه المصمم المغربي علي الإدريسي، من سترة باللون البني الفاتح مرصعة بنجمة خضراء، وسروال أحمر وأزرار ذهبية وأحذية رياضية متناسقة مع نمط السترة، مع أربطة خضراء وحمراء، وهو ما يمثل إشادة بالتاريخ الرياضي للبلاد والهوية المغربية.

وخلال حفل بهيج، مرت الباخرة الكبيرة التي تحمل الوفد الرياضي المغربي على امتداد ستة كيلومترات من النهر الباريسي وسط هتافات وتصفيق الجمهور.

وجرى رفع العلم الوطني عاليا خلال هذه الاستعراض من قبل لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني، وفقا لتقليد أصبح راسخا في أنظمة اللجنة الأولمبية الدولية التي تسند حمل العلم إلى ثنائي مختلط.

ويستعد المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي بمشاركة 60 رياضيا (42 من الذكور و18 من الإناث في 19 تخصصا رياضيا) في هذه الألعاب الصيفية.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية