تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. ورشة عمل بسلا حول ملف الترشيح لاستضافة كأس العالم 2030

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. ورشة عمل بسلا حول ملف الترشيح لاستضافة كأس العالم 2030

السبت, 27 يوليو, 2024 - 0:04

الرباط – ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعية رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشيح المغربي لكأس العالم 2030، فوزي لقجع، ورشة عمل خصصت لتدارس الشق المرتبط بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لملف ترشيح المملكة لاستضافة هذه التظاهرة الدولية الهامة، في إطار الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وذكر بلاغ للوزارة أن ورشة العمل هذه، التي عرفت حضور كل من المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، والمدير العام لوكالة التنمية الرقمية، والمديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، والفاعلين الثلاثة لقطاع الاتصالات بالمملكة، وعدد من المسؤولين، شكلت فرصة للاطلاع على مدى تقدم أشغال اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد ملف الترشيح وتوفير كافة المعلومات والوسائل المطلوبة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وتم الاتفاق بالمناسبة، يضيف المصدر ذاته، على إطلاق العمل بمنظومة لتتبع إنجاز المشاريع بما سيساهم في تحقيق التزامات المغرب المتعلقة بتسريع المشاريع المرتبطة بالتكنولوجيا والاتصالات.

وأشار البلاغ إلى أن السيدة مزور أكدت، في هذا الصدد، على دور وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في دعم ومواكبة المشاريع الرقمية ذات الأولوية، عبر تعبئة مختلف الطاقات والإمكانات البشرية والتقنية لتوفير بنية تحتية تكنولوجية تستجيب لمعايير (FIFA)، انسجاما مع الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة.

اقرأ أيضا

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

انطلاق طواف عيد العرش للدراجات النارية في دورته الخامسة من الرباط

السبت, 27 يوليو, 2024 في 15:00

أعطيت، اليوم السبت بمدينة الرباط، انطلاقة الدورة الخامسة من طواف عيد العرش للدراجات النارية، بمشاركة 70 دراجا على متن 40 دراجة نارية من الحجم الكبير، و10 سيارات.