آخر الأخبار
إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية بطانطان

إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية بطانطان

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 18:47

طانطان –  تم اليوم الجمعة بطانطان، إطلاق عدد من المشاريع التنموية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال 25 لعيد العرش المجيد.

وتروم هذه المشاريع على الخصوص، تقوية البنيات التحتية الطرقية والرفع من مستوى جودتها، وتحسين مستوى عيش الساكنة، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس لاسيما بالوسط القروي.

وهكذا، أشرف عامل إقليم طانطان بالنيابة عمرو حمدة، مرفوقا على الخصوص، برئيس المجلس الجماعي لطانطان، ورئيس المجلس الإقليمي، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية، على إعطاء الانطلاقة لأشغال تأهيل حي الخميس والطرقات وجنبات الطرق بمدينة طانطان، وذلك عبر تكسية قارعة الطريق وتبليط جنبات الطريق.

ويهدف هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب 10.2 مليون درهم، والذي تشرف عليه وكالة العمران الجنوب، إلى تقوية البنيات التحتية للأحياء ناقصة التجهيز.

كما أعطيت انطلاقة أشغال تقوية الطرقات بمدينة طانطان بأزقة الحي الإداري وحي تكيريا من خلال ترصيف الأزقة وتكسيتها بالملبس الساخن.

ويهدف هذا المشروع (2.061.958,80 درهم) الذي تشرف عليه جماعة طانطان، إلى تأهيل البنيات التحتية والرفع من مستوى جودة الطرق وفك العزلة وتحسين جاذبية الأحياء.

وأكد رشيد المعطاوي، مسؤول وكالة العمران بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشروع تأهيل حي الخميس القديم وجنبات الطرق بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد، يروم تقوية البنيات التحتية بالمنطقة وتحسين مستوى عيش الساكنة.

وبالمناسبة ذاتها، أشرف المسؤول الترابي، على توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي المخصصة من طرف المجلس الإقليمي لطانطان لفائدة المؤسسات التعليمية بالإقليم.

ويروم هذا المشروع الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة كلميم وادنون والمجلس الإقليمي لطانطان، إلى ترسيخ العمل التشاركي في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين للحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي والرفع من جودة التعليم.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.